Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
«بحري» تشيع طالب ثانوي لقي مصرعه برصاص الشرطة
اخبار السودان اخبار السودان / يناير 10, 2022




انضم طالب ثانوي، إلى شهداء السودانيين المطالبين برحيل حكومة الانقلابيين بقيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

التغيير : سارة تاج السر

الشهيد/ المعصوم هاشم

شيعت مدينة بحري يوم الاثنين، الشهيد المعصوم هاشم عبد السخي (15) عاما إلى مقابر حلة حمد، وسط مشاركة واسعة من زملاءه طلاب المدراس الثانوية .

وأفاد تقرير هيئة الطب الشرعي، بأن سبب الوفاة إصابة بعيار ناري في الرأس، بينما أكدت لجنة أطباء السودان المركزية، أنّ المعصوم توفي جراء إصابته بعبوة غاز مسيل للدموع في الرأس أدت لحدوث نزيف في المخ من قبل قوات السلطة الانقلابية خلال مشاركته في مليونية 9 يناير.

وارتفع عدد الشهداء الذين حصدتهم آلة الانقلاب منذ 25 أكتوبر العام الماضي إلى 63 شهيداً، معظمهم من الخرطوم.

وحسب متابعات (التغيير) فأن المعصوم هو نجل عقيد شرطة بسجن كوبر.

وردد المشاركون في التشييع هتافات مناوئة لمنسوبي الشرطة الذين شاركوا في مراسم الدفن “يا عسكر مافي حصانة يا المشنقة يا الزنزانة” و”الدم قصاد الدم ما بنقبل الدية”.

وشهد يوم السبت 9 يناير، (96) حالة إصابة في المجمل تم حصرها حتى الآن، منها حالة إصابة برصاص حي (مستقرة)، 9 حالات إصابة بعبوات غاز المسيل للدموع.

وضمن جدول الإصابات، جرى تسجيل (1) حالة إصابة برصاص حي في الساق (مستقرة)، (7) حالات إصابة بقنابل صوتية، (8) حالات إصابة في الرأس بعبوات غاز مسيل للدموع،  (1) حالة إصابة في الرأس نتيجة الإصابة بجسم صلب، (13) حالات إصابة متفرقة في الجسد بعبوات غاز مسيل للدموع، (41) حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع، (25) حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وبلغت الإصابات في الخرطوم  (63) حالة، (5) حالات إصابة بقنابل صوتية، (5) حالة إصابة في الرأس بعبوات غاز مسيل للدموع، (10) حالات إصابة متفرقة في الجسد بعبوة غاز مسيل للدموع.

وفي السياق ذاته، سجلت (21) حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع، (22) حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.

أما مجمل إصابات مدينة بحري فقد وصلت إلى  (32) حالة، (1)  إصابة برصاص حي في الساق (مستقرة) ،  (1) حالة إصابة بقنبلة صوتية،  (3) حالة إصابة في الرأس بعبوة غاز مسيل للدموع،  (3) حالات إصابة متفرقة في الجسد بعبوات غاز مسيل للدموع، (1) حالة إصابة في الرأس بجسم صلب، (20) حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع، (3) حالة اختناق، وشهدت مواكب أم درمان  إصابة بقنبلة صوتية



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022