Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
لجان مقاومة الخرطوم تفاجئ سلطات الانقلاب بتأجيل مواكب معلنة
اخبار السودان اخبار السودان / يناير 12, 2022




فاجأت لجان مقاومة العاصمة السودانية الخرطوم، سلطات الانقلاب بتأجيل مواكب كانت أعلنت عن خروجها اليوم ضمن التصعيد الثوري المستمر ضد انقلاب عبد الفتاح البرهان، وحددت موعداً آخر- فيما بدا أنه تكتيك جديد للمقاومة.

الخرطوم: التغيير

أعلنت تنسيقات لجان مقاومة مدينة الخرطوم، تعديل موعد خروج موكب التصعيد الثوري الذي كان مزمعاً اليوم الأربعاء «12 يناير 2022م» إلى ظهر يوم غدٍ الخميس «13 يناير»، باتجاه القصر الرئاسي وسط العاصمة.

وكانت التنسيقيات قالت في بيان مساء أمس، إنه في يوم الثاني عشر من يناير «ستخرج جميع لجان مقاومة مدينة الخرطوم في #مليونية_12_يناير استكمالاً لما بدأناه سابقاً».

ويستمر التصعيد من الشارع الثوري السوداني في مواجهة انقلاب قائد الجيش عبد الفتاح البرهان منذ صبيحة الانقلاب في 25 اكتوبر الماضي.

وزادت لجان المقاومة من وتيرة الحراك في الفترة الأخيرة وكثفت من المواكب الاحتجاجية التي أصبحت تخرج بمعدل موكبين على الأقل خلال الأسبوع منذ بداية يناير 2022م، إضافة إلى المواكب المعلنة مسبقاً.

وفي بيانها اليوم، وجهت تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم رسالة إلى مجلس العسكر، أكدت فيها أن الشارع هو الذي يقرر مصيره وأن آلته القمعية لم ولن تحدد متى وأين سيخرج الثوار.

وقالت: «قفلك للكباري والطرق لن يقف أمامنا حائط لتحقيق حلمنا بالدولة المدنية».

وأضافت «قُدر لنا أن نكون هذا الجيل الذي سيوقف الانقلابات العسكرية في هذه البلاد وإلى الأبد وعليه يتواصل مدنا الثوري إلى أن يصل مبتغاه وتعلو كلمة الشعب وتنتصر إرادة الجماهير».

ودعا بيان التنسيقيات للخروج في يوم 13 يناير «شاهرين الهتاف سلميين، غير مخربين، موحَّدين لا متفرقين أشتاتاً، شيباً وشباباً مترابطين».

وأوضح أن مسارات «مليونية 13 يناير» ستتوجه صوب القصر الرئاسي، وسيتم تحديد نقاط التجمع لمدينة الخرطوم لاحقاً.

ومنذ انقلاب قائد الجيش عبد الفتاح البرهان على السلطة المدنية في 25 أكتوبر الماضي، خرجت نحو «15» موكب احتجاجي في العاصمة الخرطوم ومدن السودان الأخرى، مطالبة بإلغاء قرارات الانقلاب واستعادة المسار المدني الديمقراطي.

ولجأت بعض لجان المقاومة إلى مواكب خارج الجداول المعلنة، تنضم إليها بقية اللجان رافعةً شعار «لن تسيروا وحدكم».



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022