سفير بريطانيا يحتفي ببداية بناء السودان الجديد


الخرطوم: باج نيوز

أقام السفير البريطاني عرفان صديق حفلاً بمنزله للاحتفاء ببداية بناء السودان الجديد حضره العديد من الفاعلين في تحقيق التغيير المنشود من لجان مقاومة، مجتمع المدني، إعلاميين، سياسيين وعدد من الوزراء بالاضافة لممثلي المجتمع الدولي في السودان.

وسادت الروح الايجابية على الأمسية حيث أضيئ المنزل بألوان العلم السوداني وتمّ عرض أبرز الصور التي جسّدت اللحظات التاريخية في الثّورة كما أحيا المطرب مازن حامد الأمسية بأغاني من عدة مناطق مختلفة في السودان.

وخصّ السفير في كلمته النساء اللاتي شاركن في الثورة داعيًا لأنّ يكون تأمين حقوق المرأة شرط أساسي لاكتمال نجاح هذه الثورة.”

وأضاف:”كانت هذه الثورة فريدة من نوعها وتجسيد مُلهم لسلطة الشعب وظاهرة جمعت الرجال والنساء، الصغار والكبار، سودانيين من جميع أنحاء البلاد مطالبين بالتغيير، بالحرية والسلام والعدالة ومطالبين بدولة مدنية والفرصة التي نراها الآن لبناء سودان جديد فرصة ثمينة وسودان يحظى فيه الجميع بالحق في المواطنة المتساوية، سودان آمن بدون نزاعات تتحقق فيه العدالة الاجتماعية من خلال التنمية الاقتصادية والازدهار.

وأشار إلى أنّ العملية لن تكون سهلة غير أنّ المكاسب في نهاية الطريق كبيرة جدًا، وهذا ما يجب أنّ يدفعنا جميعًا على مواصلة العمل ليل نهار لتحقيق تلك المكاسب”



Source link

أضف تعليق