مظاهرات السودان: مقتل شخص واصابة آخرين غربي البلاد

مظاهرات السودان: مقتل شخص واصابة آخرين غربي البلاد, ‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏



مظاهرات السودان: مقتل شخص واصابة آخرين غربي البلاد, ‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، مقتل متظاهر بطلق ناري في العاصمة الخرطوم اليوم الثلاثاء، فيما اصيب آخرون بالرصاص الحي غربي السودان عقب اشتباكات بين متظاهرين وقوات الشرطة.

وتظاهر آلاف السودانيين اليوم  في مدن البلاد المختلفة في ذكرى مظاهرات 30 يونيو  من العام الماضي، والتي اضطر على اثرها المجلس العسكري الانتقالي للعودة للتفوض مع قوى الثورة بعد فض اعتصام القيادة العامة في الثالث من يونيو، وطالب المتظاهرين اليوم الحكومة الانتقالية بإستكمال هياكل الحكم الانتقالي المدني وتصحيح مسار الثورة السودانية.

وقالت لجنة الاطباء في تعميم صحفي أولي حول حادثة مقتل متظاهر في مدينة ام درمان،  “ارتقت روحٌ طاهرة ملتحقة بركب شهداء ثورة ديسمبر المجيدة في موكب اليوم الثلاثين من يونيو الداعي إلى استكمال أهداف الثورة بمدينة أمدرمان، إثر تلقيه رصاصة استقرت في الصدر مؤديةً إلى وفاته ولم يتم التعرف على بياناته حتى هذه اللحظة”

وفي مدينة كبكابية بولاية شمال دارفور، اطلقت قوات الشرطة الرصاص الحي في مواجهة المتظاهرين ما اسفر عن اصابات بينها حالات خطرة وفق ما نقل شهود ذلك لـ(التغيير).

ورصدت (التغيير)، استخدام الشرطة للغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين حاولوا الدخول الى محيط القيادة العامة للجيش السوداني وعبور جسر النيل الابيض من مدينة امدرمان نحو الخرطوم ما اوقع اصابات بينهم.

وكان  المكتب الصحفي للشرطة اعلن في وقت سابق اليوم، عن إصابة مواطن  بالسوق المحلي جنوبي الخرطوم جرى اسعافه بواسطة الشرطة وحالته مستقرة ،كما  تم اتخاذ الاجراءات القانونية بواسطة النيابة.



صحيفة التغيير
تطبيقنا اخبار السودان على المتجر !

اترك تعليق