الغرض من القرارات الأخيرة هو حماية المواطن – الصيحة الآن

الخرطوم : الصيحة

اكد محافظ بنك السودان المركزي، محمد الفاتح زين العابدين، ان الغرض من كل القرارات الصادرة من البنك هو ضمان وجود السلع الاستراتيجية الاساسية في وقتها وحماية المواطن، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء امس بوكالة السودان للانباء في اعقاب تداعيات انخض سعر الجنيه مقابل الدولار.

واوضح محافط بنك السودان ان المنشور الاخير للبنك الذي يحدد استخدام عوائد الصادر صدر بناءً علي قرار من اللجنة العليا للطواري الاقتصادية، كما ان قوائم السلع المستورة جرى تحديدها من قبل من وزارة التجارة والصناعة.

واضاف ان المنشور قصر استخدام عائد صادر الذهب لاستيراد السلع الاستراتيجية فقط والتى تشمل القمح ودقيق القمح والادوية بجانب المشتقات البترولية.

وابان محافظ نبك السودان ان القائمة الثانية للسلع المستوردة تتمثل فى السلع الضرورية للاقتصاد والمواطن وتشمل خمسة وعشرين سلعة، اهم ما فيها هي مدخلات الانتاج الزراعي والصناعي، موضحاً ان تمويل هذه القائم يتم عبر عائدات السلع الاخرى غير الذهب.

وفيما يختص بالقائمة الثالثة قال انها تتمثل في السلع الغير ضرورة ويتم تمويلها عبر الموارد الذاتية واشترط محافظ بنك السودان وجود موافقة مسبقة من وزارة الصناعية والتجارة.

شاهد أيضاً

عمليات كبيرة لمنع تخريب الاقتصاد – الصيحة الآن

  الخرطوم : الصيحة اكد رئيس هيئة الجمارك الفريق د. بشير الطاهر بشير  أن كل …

بسبب المُرتبات .. الاعتذار للجيش.. من التالي؟ – الصيحة الآن

  الخرطوم: سارة إبراهيم ظلّ الوضع الاقتصادي يزاد قتامة يوماً بعد يوم وعيش المواطن في …

وزارة الإنتاج بالجزيرةتتفقد  المراكز الانتاجية بالمناقل – الصيحة الآن

  تفقد دكتور أيمن إبراهيم عبد القادر مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية الجزيرة …

اترك تعليق