شمال دارفور: (1864) طالب يغيبون عن الامتحانات بسبب التعدين والرعي والتتجنيد   

أخبار

التغيير: وكالات



كشفت وزارة التربية والتعليم بولاية شمال دارفور أن تقارير اللجان بمراكز امتحانات الشهادة السودانية رصدت غياب  1864 طالب /ت وذلك من العدد الكلي الذي تقدم للجلوس والبالغ  35 ألف طالب/ت.

وقدم المرحلة الثانوية مقرر اللجنة العليا للامتحانات بالولاية عبد العزيز جبريل تقريرا حول سير الامتحانات لليوم الأول بمختلف المحليات في الاجتماع الدوري للجنة العليا للامتحانات الذي عقد اليوم بمقر وزارة التربية والتوجيه بالفاشر برئاسة إدريس محمد عبد الله المدير العام للوزارة رئيس اللجنة العليا.

وعزا مدير المرحلة غياب الطلاب لأسباب عدة منها تأخر العام الدراسي بسبب ظهور فيروس جائحة كورونا إلى جانب توجه بعض الطلاب لممارسة النشاط الزراعي والرعوي نسبة لتزامنها مع فصل الخريف، فضلًا عن توجه البعض الآخر إلى مناطق التعدين الأهلي والتجنيد-وفقا لوكالة السودان للانباء.

وأضاف جبريل أن : “الامتحانات سارت حتى اليوم بصورة جيدة ووفق الخطة المحددة”.

من جهته أشاد المدير العام لوزارة التربية بالجهود المبذولة من اللجان المختلفة في سبيل إنجاح الامتحانات بالصورة المطلوبة، داعيًا المواطنين إلى ضرورة المساهمة في ترحيل الطلاب إلى مدارسهم لترسيخ سنة فضل الظهر.

وانطلقت امتحانات الشهادة السودانية للثانوية العامة أمس الأحد في جميع أنحاء السودان حيث جلس نصف مليون طالب/ت وجاءت الأمتحانات وسط ظروف بالغة التعقيد بسبب فيروس كورونا والإغلاق الكلي والفيضانات.

شاهد أيضاً

مؤتمر صحفي للترويج للمؤتمر الإقتصادي القومي

  اعلنت اللجنة الإعلامية للمؤتمر الإقتصادي القومي الأول عن انعقاد مؤتمر صحفي بمباني وزارة الثقافة …

الفنانة إنصاف فتحي تخطف الأضواء بمعسكر “كلمة”

الخرطوم: محاسن أحمد عبدالله احتفى عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالفيديو الذي قامت …

في المنبر الصحفي بطيبة برس فريق الوساطة بمنبر جوبا يكشف أسرار المفاوضات

الخرطوم: السودانيكشف الفريق توت قلواك رئيس فريق الوساطة، عن أسرار المفاوضات بمنبر جوبا للسلام قائلاً: …

اترك تعليق