منظمة انقاذ الطفولة تشيد بقرار الحكومة بإعادة فتح المدارس في جنوب السودان.

رحبت منظمة انقاذ الطفولة ، بقرار حكومة جنوب السودان، بإعادة فتح المدارس لتخفيف المخاوف بشأن كيفية تأثير كورونا على الأطفال في البقاء و الحماية و التعلم أثناء تواجدهم في المنزل.

وقالت المنظمة في بيان تلقى راديو تمازج نسخة منه الثلاثاء، أن قرار إعادة فتح المدارس سيرسم الابتسامة على وجه 2.2 مليون طفل تأثرو بعد تلقي التعليم بأكثر من ستة أشهر منذ إغلاق المدارس.

و قالت راما هانسراج ، المديرة القطرية لمنظمة إنقاذ الطفولة في جنوب السودان: “نحث الحكومة على ضمان حشد هؤلاء الأطفال الذين هم خارج المدرسة لاستئناف تعليمهم ووضع الإرشادات الصحية اللازمة لضمان حماية الأطفال والمعلمين وأولياء أمورهم من المُخاطر المحتملة التي يشكلها  فيروس كورونا.

واضافة راما، أنه يجب على الحكومة والجهات الفاعلة التعليمية الأخرى على أرض الواقع مكافحة العنف الجنسي وزواج الأطفال باعتبارهما عائقين أمام حقوق الأطفال في التعليم في جنوب السودان ، بجانب إعادة بناء المدارس.

واشارت الى ان مدرسة واحدة من بين ثلاث مدارس تعرضت للضرر أو التدمير أو الاحتلال أو الإغلاق وان  3.5 ٪ فقط من الفتيات هن المسجلات في المدارس الثانوية بجنوب السودان .

ودعت المنظمة ، حكومة جنوب السودان إلى تزويد جميع الأطفال بإمكانية الوصول إلى المعلومات المناسبة حول كوفيد – 19 ، بجميع اللغات المحلية، فيما أكدت المنظمة التزامها بإعادة الأطفال إلى المدارس بعد إعادة فتحها.

هذا و يدعم منظمة إنقاذ الطفولة ، قطاع التعليم في جنوب السودان، والأطفال المتأثرين بانعدام الأمن والكوارث الطبيعية من خلال توفير مساحات تعلم جيدة للأطفال ، وتوفير المواد التعليمية والأدوات الترفيهية ، والعمل مع المجتمعات لضمان عدم تعطيل تعليم الطفل.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

شاهد أيضاً

باحثة اقتصادية:قطاع الثروة الحيوانية هو المنقذ للاقتصاد السوداني

قالت دكتورة نوال عوض الله الخضر – باحثة في الإقتصاد الأفريقي، واختصاصي اقتصاد بهيئة بحوث …

تعرف على سعر الدولار ليوم الأربعاء مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازي

دولار سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني يوم الأربعاء في أسواق المال والأعمال بالخرطوم …

فريق من التلفزيون يزور دارفور عبر رحلة السلام والسياحة

وصل فريق من تلفزيون السودان الي دارفور عبر رحلة اعلامية حملت عنوان (رحلة السلام والسياحة) …

اترك تعليق