قررت إغلاق الوحدات الإدارية الـ19.. لجنة اعتصام “أمبدة” تقرر التصعيد

الخرطوم: الراكوبة

أعلنت لجنة اعتصام محلية أمبدة التصعيد وإغلاق الوحدات الإدارية التسعة عشر  بالكامل, تدريجيا وذلك استنكارا لدور الحاضنة السياسية السلبي الذي عمل على تمييع المطالب و اختزالها و التلاعب عليها.

 وأوضح رئيس لجنة اعتصام المحلية عبد الله عبيد, وفق وكالة السودان للأنباء ان الاعتصام المفتوح أمام مبنى المحلية يأتي لإزالة القهر والظلم والفساد المالي والإداري من قبل المحلية ومنسوبيها .

 ومن جانبه قال ممثل لجنة الميدان مازن علي, أن مهلة الثمانية واربعون ساعة التي امهلتها اللجنة لوالي الخرطوم أيمن خالد, ليأتي فيها لساحة الاعتصام ويستجيب فيها لاصحاب المصلحة الحقيقية انتهت ولم يأت “وكرد فعل لما حدث تم اعلان التصعيد وقفل الشوارع  الرئيسة وتمديد المتاريس”.

 و اشار مازن الى انه تم فتح الطريق أمام الطلاب الممتحنون للشهادة الثانوية بينما تم اغلاق وحدات الأمير جنوب وشمال والوحدة الادارية دار السلام شرق وشمال وجنوب ووسط  فيما سيتم إغلاق بقية الوحدات الإدارية.

 وقال أن ما يتم تداوله من تحقيق مطالب الاعتصام ما هي الا محض افتراء وحديث عار لا أساس له من الصحة مؤكدا ان الاعتصام باق إلى حين تحقيق المطالب .

 و من جانبها تلت دار السلام عبدالله مطالب اعتصام محلية امبدة المتمثلة في اقالة المدير التنفيذي و مدريري الادارات و الوحدات الادارية و اقالة الموظفين الذين لهم علاقة مباشرة او غير مباشرة بالنظام البائد و الموظفين الفاسدين و تعيين ضباط اداريين و موظفين مشهود لهم بالكفاءة بالتشاور مع لجان المقاومة.

 و شملت المطالب اعادة هيكلة المحلية بالشكل الذي يمكنها من خدمة مواطني المحلية الى جانب اقالة مديري هيئة مياه  امبدة و مدير الزكاة و اعادة هيكلة ديوان الزكاة بالشكل الذي يمكنه من اداء عمله.

وطالب المعتصمون بالاسراع في وضع خطة مجابهة فصل الخريف ووضع حلول نهائية لمشكلة النفايات والاسراع في توصيل شبكات الكهرباء و المياه لكل مناطق امبدة علاوة علي فتح مدارس ورياض الاطفال وتأهيل المتهالك منها و زيادة تأمين الاحياء وحل لجنة توزيع و رقابة الدقيق ووضع آلية جديدة لمراقبة توزيع الدقيق و الغاز وتوفيرها مع مراجعة حصة المحلية من الدقيق.

 كما شملت المطالب  اجازة مشروع قانون الحكم اللامركزي  و انتخاب مجلس محلي بعيدا عن المحاصصات الحزبية الى جانب لجنة ازالة التمكين و محاربة الفساد واسترداد الاموال بالمحلية و تشكيل مجلس للتخطيط الاستراتيجي في المحلية يساعد علي نهوضها .

 وطالبت لجنة الاعتصام  بمعالجة الحيازات و السكن العشوائي و مراجعة ايرادات المحلية و الاهتمام بالحركة التعاونية وبرنامج (سلعتي) لتخفيف حدة الغلاء، كما شملت المطالب مراجعة ضرائب سوق ليبيا وملفات الموظفين مع تامين سوق ليبيا وأبو زيد وقندهار , الى جانب منع التعدي على الميادين الرياضية و استرداد ما تم التعدي عليه منها .

شاهد أيضاً

الثروة الحيوانية تؤكد إنسياب صادر اللحوم إلى الخارج – صحيفة الوطن الإلكترونية

الخرطوم: الوطن أكدت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية، انسياب صادر اللحوم إلى الخارج، فيما أعلنت عن …

سلطة (الطيران المدني) توقف عمليات فساد بملايين الدولارات

اوقفت سلطة الطيران المدني، عمليات فساد بملايين الدولارات، خاصة بشركة نظافة بقيمة 6.5 مليارات جنيه، …

الفاتح جبرا : القضاء يرد

ساخر سبيل – الفاتح جبراالقضاء يرد تلقينا ردأ من إعلام السلطة القضائية على مقالنا بخصوص …

اترك تعليق