سقطوا في امتحانات الشهادة!! – صحيفة الراكوبة


السّيّد مدير الإدارة العامة للمرور، يوم أمس كان يوماً حزيناً بالنسبة لنا في مُبادرة “وصِّلني”، وشعرت أن هنالك الكثير من النفوس الخربة تحتاج إلى إعادة ترميم!!

مبادرة وصلني
مبادرة وصلني

يوم أمس، وبينما كان الزميل الصحفي محمد أحمد يمر بالقرب من محطة سراج، وجد الطالب محمد عوض من مدرسة وادي سيدنا يسكن بمنطقة البنك العقاري الفتيحاب يقف في الشارع العام قرب محطة سراج وهو يبحث عن وسيلة تقله للامتحان!!

علماً بأن نفس هذا الخط تعمل به بصات من شركة مواصلات ولاية الخرطوم بالتعاون مع مُبادرتنا ولكنها تمشط الشارع منذ السادسة صباحاً في رحلتين، وعلى ما يبدو أن التلميذ خرج متأخراً من منزله، وهو ما ظللنا نُنوِّه له كثيراً، بضرورة الخروج مُبكِّراً.

على كُلٍّ…. الصحفي محمد وجد التلميذ وقد تبقى لزمن الامتحان عشر دقائق وكان محمد يقود دراجة بخارية، وجد التلميذ يرتجف من الخوف وهو يخشى أن يفوته الامتحان ودقات قلبه تزيد وصدره يعلو ويهبط!!

قام محمد بالإسراع به نحو دورية المرور في صينية المهندسين، أملاً منه في أنها ستسرع به للامتحان، وذلك حسب توصيتكم وتوصية السيد مدير عام قوات الشرطة بتقديم كل عون للطلاب الجالسين لامتحانات الشهادة السودانية.

ولكن ومع الأسف!! وبكل صلفٍ وازدراءٍ، رفض العسكريان الموجودان في الدورية نقل التلميذ ليلحق بالامتحان….!!

وأجابا بأنهما غير معنيين به، ورفعا زجاج السيارة لينعما بالتكييف، وسط دهشة وحيرة الطالب والصحفي!!

الحادثة تمت في حوالي الساعه ٨ الا عشر دقائق رقم الدورية صالون مرور 32622!!
اضطر محمد بعدها إلى وضع التلميذ خلفه في الموتر والإسراع به إلى الامتحان، وهنالك وجد رجل شرطة بمركز الامتحان تفهّم تأخُّر التلميذ بعد أن شرحوا له القصة وسمح له بالدخول في أريحيةٍ واهتمامٍ.

السيد مدير المرور، نعلم أن هنالك الكثير من النماذج المشرفة لرجال المرور في كثيرٍ من التقاطُعات، تُرفع لهم القبعات، يُسهِّلون حركة للمواطنين دون أن يغمض لهم جفنٌ، ولكن مثل هذين العسكريين وما قاما به يوم أمس هو خصمٌ علينا وعلى مُبادرتنا “وصِّلني”، قبل أن يكون خصماً على الشرطة السودانية!!

لقد سقطا حقاً في امتحان المروءة والإنسانية، قبل أن يكونا قد سقطا في تنفيذ تعليمات قائد الشرطة!!؟؟

خارج السور:

عزيزي سائق العربة وأنت في سِكّتك ماشي، يا ريت تَوَصِّل طالب معاك المدرسة.. الامتحان يبدأ عند الساعة الثامنة صباحاً.. يعني يا ريت تَوَصِّل لينا الطالب الساعة السابعة والنصف يكون في المركز.
للمزيد من الاستفسار: 0912344267
رقم الحساب ببنك الخرطوم 1198132
وصِّلني عشان ألحق الامتحان.

* نقلاً عن الانتباهة*

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: