وزيرة المالية: برنامج للإصلاح الاقتصادي لمدة 3 سنوات للخروج من “الفقر”

الخرطوم: الراكوبة

أدلت وزيرة المالية والتخطيط الإقتصادي المكلف د. هبة محمد، ببيان السودان أمام الإجتماع الوزاري للدول الأقل نمواً الذي انعقد بالخميس.

وإنعقد الاجتماع الوزاري إفتراضياً برئاسة مالاوي ومشاركة واسعة من الدول الأعضاء بالأمم المتحدة ضمن فعاليات الأسبوع رفيع المستوى للدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكدت هبة في مستهل بيانها على أهمية الإجتماع الوزاري للدول الأقل نمواً، الذي يستعرض خطة عمل إسطنبول، وخطة عمل أديس أبابا بشأن التغلب على التحديات الهيكلية التي تواجه الدول الأقل نمواً في إطار أجندة 2030م للتنمية المستدامة.

كما أوضحت بأن الحكومة الإنتقالية بدأت مسيرتها نحو الخروج من دائرة الفقر باتخاذ خطوات نحو تحقيق السلام العادل والدائم، وتطبيق برنامج الإصلاح الإقتصادي لمدة 3 سنوات بالتركيز على الخدمات الأساسية في مجالات الصحة والتعليم والحماية الإجتماعية واصلاح البيئة والتنمية الريفية وإستخدام الطاقة النظيفة، فضلاً عن وضع ميزانية 2020م في إطار أهداف التنمية المستدامة لأول مرة في تاريخ السودان.

وقالت هبة, إن مؤتمر الأمم المتحدة الخامس لمجموعة الدول الأقل نمواً الذي سينعقد في الدوحة في 2022م، سيمثل سانحة هامة للوقوف على تنفيذ خطة عمل إسطنبول، مؤكدةً بأن الحكومة الإنتقالية ستستمر في تحقيق الأهداف الرامية لتحسين معاش الناس، إلى جانب إستمرارها في دعم أجندة التنمية المستدامة على المستوى الدولي.

شاهد أيضاً

إستئناف مفاوضات سد النهضة لوزراء المياه للدول الثلاث غدا الأحد

تستأنف غدا الأحد مفاوضات ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبى بين وزراء شئون المياه فى الدول …

حمدوك يؤكد الانخراط فى مكافحة التدفقات المالية غير المشروعة

عبّر دكتورعبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء خلال مداخلته في المائدة المستديرة عبر تقنية الفيديو …

الاقتصاد سيد الموقف.. ترمب يتقدم بـ5 ولايات متأرجحة

كما أظهر الاستطلاع أن المرشحين أيضا في سباق صعب للغاية على ويسكونسن، وذلك وفقاً لمسح حديث …

اترك تعليق