Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
النائب العام يؤكد على ضرورة تغيير قوانين.. النيابة العامة تتجه لإطلاق سراح ”5“ مسجوناً من مجموعة مسرحية بينهم المخرج ”حجوج“
اخبار السودان اخبار السودان / سبتمبر 20, 2020


عبر النائب العام في السودان عن اعتزام النيابة العامة، تقديم استئناف للجهاز القضائي مصحوبا بطلب الافراج عن المحكوم عليهم بالضمان إلى حين الفصل في القضية، مشيرا إلى ضرورة إجراء تعديلات في بعض القوانيين لتتماشي مع الوثيقة الدستورية.

وأضافة النائب العام، لدى مخاطبته وقفة إحتجاجية نظمتها مجموعة نسوية احتجاجا على الأحكام التي صدرت على مجموعة ”فيد“ المسرحية، أن النيابة العامة، لن تتحمل الافلات من العقاب، وأن من مواجبها حماية المواكب، وعدم تدخل الشرطة إلا في حالات الانفلات .

وأكد كفالة الحقوق في تنظيم الفعاليات السياسية والثقافية بموجب الوثيقة الدستورية، وأضاف قائلا: ”نحن نحتاج لتغيير ثقافة الذين يتعاملون على الأرض“.

هذا، وأصدرت محكمة الخرطوم وسط (الخميس) احكاماً على 5 أعضاء من مجموعة فيد المسرحية، من بينهم المخرج ”حجوج كوكا“ بتهمة الازعاج العام، وقضى الحكم السجن لكل متهم شهرين ودفع غرامة 5 ألف جنيه، في حالة عدم الدفع السجن لمدة شهر.

ونوه النائب العام، إلى ضرورة الموازنة بين الحقوق الاساسية وما يشكل الاخلال بها، هي مسألة حساسة ودقيقة، وتطلب التأكد من أن موضوع البلاغات يتعلق بالحقوق الاساسية أم التعدي عليها.

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022