Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
عرمان: الحرية والتغيير تعاني ويجب شك الورق
اخبار السودان اخبار السودان / سبتمبر 21, 2020


الخرطوم- وفاق قرشي

انتقد نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان، ياسر عرمان، أداء قوى الحرية والتغيير، قائلاً إن التحالف يعاني من عدم وضوح الرؤية وغياب الجهاز القيادي، بالاضافة الى وجود معارضة داخلية من مكونات الحاضنة السياسية للحكومة الانتقالية.

ودعا عرمان في تصريح لـ (الديمقراطي) إلى جرد الحساب لمعرفة التقدم في تحقيق شعارات الثورة الممثلة في “الحرية السلام والعدالة” بعد عام من الانتظار، مضيفاً “الحرية والتغيير تُعاني من عدم وضوح الرؤية وغياب الجهاز القيادي ووجود برنامج بالاضافة الى وجود معارضة داخلية من مكونات الحرية والتغيير نفسها.”

وأكد أن الحرية والتغيير تحتاج إلى إعادة انتاج والعمل على جذب الفئات والمكونات التي شاركت في صناعة ثورة ديسمبر ولم تجد مستقراً لها داخل الحكومة الانتقالية وحاضنتها السياسية من لجان المقاومة والنساء والنازحين واللاجئين.

وأضاف “نحتاج ان نشك الورق من جديد لسد نواقص الحكومة وخلق علاقات راسخة ومتينة بين أجهزة الحكومة والسلطة الانتقالية، ونحدد الرؤية الاقتصادية ووجهة العلاقات الخارجية للبلد”.

وأوضح أن الثورة لا تقبل الاحتكار لذلك يجب توسيع دائرة المشاركة في هياكل الحكم، وقال إن محاولة صياغة كل القوى السياسية في توجه فكري واحد لا يمكن ويجب أن تقبل الحركة الثورية والفكرية كل التوجهات المتباينة.

وأكد أن الجبهة الثورية تتطلع إلى انزال اتفاقية السلام على الواقع لإحداث نقلة حقيقية في الفترة الانتقالية والمشهد السياسي باكمله.
الديمقراطي

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022