Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
السلطات في رومبيك تتفق مع التجار على خفض أسعار السلع الإستهلاكية
اسعار العملات اخبار السودان / سبتمبر 21, 2020


اتفقت السلطات المحلية في مدينة رومبيك بولاية البحيرات، مع التجار المحليين، على خفض أسعار السلع الإستهلاكية في الأسواق، وذلك الإسبوع الماضي.

وقال عمدة بلدية رمبيك، أندرو منقوي، في تصريح لراديو تمازُج، إن سلطات بلدية رومبيك، يوم الخميس الأسبوع الماضي، توصلت لإتفاق مع التجار المحليين، على خفض أسعار السلع في الأسواق.

وأوضح اندور، أن إدارة البلدية ناقشت مع التجار أسباب إرتفاع الأسعار في إجتماع يوم الخميس، وتوصلوا لاتفاق على خفض الأسعار حتى يتناسب الاسعار مع الوضع الإقتصادي مع المواطنين في رمبيك.

وتابع “اتفقنا مع التجار على أن يضعوا منشوراً لخفض الأسعار ومن ثم عليهم العودة إلى سلطات البلدية، لمناقشة الأمر، والاتفاق على الأسعار الجديدة”.

وأرجع مسؤول البلدية، في حديثه إرتفاع الأسعار إلى وعورة الطرق بسبب فيضانات الأمطار.

من جانبه قال جمعة قار ملواج، رئيس الغرفة التجارية في رومبيك، أن سبب إرتفاع أسعار المواد الأساسية، يرجع إلى تدهور العملة المحلية أمام الدولار الأمريكي في جنوب السودان، بعد أن وصلت قيمة 100 دولار إلى أكثر من 50 ألف جنيه جنوب سوداني، على حسب حديثه.

وشهد سوق رومبيك ارتفاعاً في أسعار المواد الاستهلاكية الضرورية، حيث وصل سعر 10 كيلو سكر الى 5 ألف جنيه، و50 كيلو 25 ألف جنيه جنوب سوداني.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022