Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
هدوء الاوضاع في ملوط بعد إحتجاجات تطالب بتوظيف الشباب بالمنظمات
اخبار السودان اخبار السودان / سبتمبر 22, 2020


أكدت السلطات المحلية في مقاطعة ملوط بولاية أعالى النيل، هدوء الأوضاع الأمنية في المنطقة بعد احتجاجات نظمها الشباب ضد منظمة عالمية تعمل في المنطقة إحتجاجات على عدم توفير فرص العمل.

ونظمت مجموعة من الشباب في مقاطعة ملوط، يوم الأربعاء الأسبوع الماضي، تظاهرة احتجاجية ضد منظمة “وورلد فيشن” لفشلها في توفير فرص العمل للشباب المحليين، حسب ما أعلنته الحكومة.

وفي حديثه لراديو تمازُج قال نول أجاك، المدير التنفيذي لمقاطعة ملوط، إن المقاطعة شهدت هدوءاً  بعد احتجاجات يوم الأربعاء الأسبوع الماضي، وان السلطات بدأت في إجراء تحقيقات مع منظمي الاحتجاجات.

واوضح ان المنظمة قد وعدت بإجراء تحسينات مع نهاية شهر أغسطس الماضي لكنها فشلت في ذلك مما أجبر الشباب على تنظيم تظاهرة، مشيرا إلى ان السلطات المحلية عقدت اجتماعا مع قادة التظاهرة لمعرفة مطالبهم.

وقال المسؤول المحلي ان منظمة “وورلد فيشن” علقت أنشطتها في المنطقة حتى يوم الثلاثاء هذا الإسبوع.

من جانبه ناشد وليم دينق أجاك، احد قادة الشباب في ملوط، الشباب على ضبط النفس من أعمال العنف أثناء المطالبة بحقوقهم، مشيرا الى ان المنظمات المحلية لا تهتم بتوظيف الشباب المحليين.

من جانبه شكا أنطوني دينق، المسؤول بمعسكر ملوط للنازحين داخلياً، من انقطاع إمداد المياه النظيفة في المعسكر منذ أن علقت المنظمة أنشطتها يوم الأربعاء الأسبوع الماضي، مناشدا السلطات بمعالجة الامر.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022