جيمس دادريدج: المملكة المتحدة ملتزمة بتنفيذ تعهداتها فى مؤتمر “برلين”

الخرطوم: الراكوبة

بحث السودان وبريطانيا عدداً من القضايا والموضوعات التي تتعلق بتعزيز العلاقات بعد تولي الحكومة الإنتقالية لمهام الحكم في السودان عقب ثورة ديسمبر المجيدة.

وإلتقى وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين، خلال زيارة لبريطانيا بالوزير المختص بالشؤون الأفريقية جيمس دادريدج بمقر وزارة الخارجية البريطانية.

وعبّر وزير الخارجية المكلف عن شكر وتقدير السودان لمشاركة المملكة المتحدة الفاعلة فى مؤتمر شركاء السودان الذى استضافته العاصمة الألمانية برلين فى يونيو 2020 والتعهدات المالية التى أعلنتها.
واستعرض السيد عمر قمر الدين الجهود التى تبذلها الحكومة عبر منبر جوبا لإحلال وتحقيق السلام الشامل والتوصل لشراكة تسع الجميع وتحقق التحول المطلوب.

من جانبه أكد دادريدج أن السودان دولة بالغة الأهمية بالنسبة للمملكة المتحدة وأن المملكة حريصة علي تعزيز التعاون  في مختلف المجالات سيما مجال الإستثمار بما يحقق مصلحة البلدين، كما أكد دادريدج اهتمامهم بالدخول في شراكة طويلة الأمد مع السودان وأنه يمكن لمجالس رجال الأعمال البريطانيين لعب دور كبير في هذه الشراكة.

في سياق متصل، أكد دادريدج التزام المملكة المتحدة بتنفيذ تعهداتها فى مؤتمر برلين، والتزامها بدعم الحكومة السودانية لتنفيذ برنامجها.كما أشاد بجهود الحكومة في تحقيق السلام الشامل الذى يعزز الأمن والاستقرار.
من جهة أخري، قدم الوزير عمر قمر الدين الدعوة للسيد دادريدج لزيارة السودان، مؤكداً متابعته لإنفاذ الزيارة في القريب العاجل.

شاهد أيضاً

الخارجية تعلق على تجديد ترامب حالة الطوارئ بشأن السودان

وزارة الخارجية السودانية أوضحت وزارة الخارجية تعليقاً علي تجديد الرئيس الاميركي السيد دونالد ترمب للقرار …

قوات دفاع جنوب السودان تتسلم جثتي منسوبيها من القوات الاوغندية

أكد المكتب الصحفي لقوات دفاع جنوب السودان أن قواتها تسلمت جثتي جنودها وأسر واحد بما …

منتخب الشباب يصل كينيا بسلام ولهباب يعلن برنامج المعسكر

وصلت العاصمة الكينية نيروبي، في الثانية من فجر الجمعة بعثة المنتخب السوداني لكرة القدم تحت …

اترك تعليق