والي شمال دارفور: “سنضرب” الفساد

الفاشر: الراكوبة

جدد والي شمال دارفور، محمد حسن عربي، سعي حكومة الولاية الجاد لإحداث تغيير بالولاية, ومحاربة الفساد, والدفع  بالكوادر الفاعلة لإدارة الخدمة المدنية للمرحلة القادمة.

واستعرض عربي خلال زيارة يوم الثلاثاء إلى محلية اللعيت, بغرض الوقوف على الأوضاع العامة بالمحلية، وتفقد الموسم الزراعي والاستماع لقضايا  المواطنين..

واستعرض في اللقاء الذي عقده من القيادات التنفيذية والسياسية والاهلية التحديات التي تواجهها حكومة الفترة الانتقالية وعلي رأسها الأزمة الإقتصادية الخانقة وندرة  وارتفاع اسعار السلع الأساسية والاستراتيجية التي ضربت جميع ولايات السودان.

ودعا عربي مواطني اللعيت إلى التفكير الجيد، وفتح قنوات الاتصال مع الجهات كافة لتحقيق التنمية بالمنطقة خاصة في تعبيد الطريق الرابط بين رئاسة المحلية وحاضرة الولاية بجانب إنشاء محطة للتوليد الحراري وتوفير المياه فضلا عن تقوية خدمة الانترنت.

وأشاد عربي بحالة الاستقرار الأمني والتعايش الاجتماعي الذي تشهدها  محلية اللعيت دون وجود تعقيدات أمنية تذكر.

كما اشاد باستضافة المحلية لإخوتهم من دولة جنوب السودان الذين لجأوا للمحلية إبان فترة الحرب.

وتعهد بتوفير مبلغ قدره مليون ونصف مليون جنيه لتأهيل مدرستين ابتدائيتين، بجانب تقديم الدعم للأسر المتضررة جراء السيول والفيضانات التي ضربت محلية اللعيت مؤخرا.

بدوره قدم المدير التنفيذي لمحلية اللعيت إسماعيل عمر حسين تنويرا مفصلا عن الخدمات الصحية والتعليمية والنشاط الزراعي بالمحلية، وتوقع المدير التنفيذي بأن  تؤتي زيارة الوالي الي المحلية أكلها، بالارتقاء بالخدمات  كافة في الأيام القادمة.

من جانبه أكد رئيس الادارة الاهلية بالمحلية  الشرتاي مكي عبدالله إبراهيم, أن مكونات المحلية في تعايش سلمي مستمر بعيدة عن النعرات القبلية والجهوية.

 وأكد أن الموسم الزراعي يسير بصورة جيدة بفضل التفاهم بين المزارعين والرعاة.

شاهد أيضاً

“الجوع” ولا “الكيزان”.. هتاف سوداني يحبط مخطط الفلول بذكرى أكتوبر

الخرطوم _ الراكوبة بهتافات تشق عنان السماء، تمكن السودانيون من إحباط مخطط فلول النظام البائد، …

بومبيو: سيتم رفع اسم السودان من قوائم الإرهاب قريبا

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الأربعاء، إن الولايات المتحدة سترفع اسم السودان من قائمة …

بومبيو: الخارجية الأمريكية بدأت إجراءات رفع اسم السودان

قال بومبيو إن الخارجية الأمريكية بدأت إجراءات رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، …

اترك تعليق