Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
مذكرة للنائب العام السوداني تطالب بالملاحقة الجنائية لقادة حركة مسلحة
اخبار السودان اخبار السودان / سبتمبر 22, 2020




نفذت مجموعة نشطاء حقوقيين وإعلاميين، وقفة تضامنية اليوم الاثنين أمام مكتب النائب العام بالخرطوم، تطالب بالكشف عن مصير القيادي بحركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور،  فيصل آدم وآخرين.

وسلمت المجموعة مذكرة لرئيس لجنة المفقودين بالنيابة العامة احمد سليمان، الذي وعدهم بتسليمها للنائب العام، كما التزم بإجراء النيابة العامة تحقيقا بشأن القضية وطلب المزيد من البيانات والمعلومات حال الشروع في ذلك.

وطالبت المذكرة النائب العام بالتحقيق في جريمة اختفاء فيصل وإتخاذ اللازم من الإجراءات لمنعها وتوجيه التهم رسمياً لكل من رئيس الحركة عبد الواحد محمد النور المقيم بدولة فرنسا والناطق الرسمي محمد عبد الرحمن الناير المقيم بدولة يوغندا والناطق العسكري للحركة وملاحقتهم جنائياً وإن لزم الأمر الإستعانة بالشرطة الدولية ( الإنتربول).

واشارت الى ان الناطق العسكري باسم الحركة في بيانه بتاريخ 11 سبتمبر أغفل عن قصد الإجابة عن مصير فيصل والمفقودين واضافت “اتضح ذلك جليا بعد المقابلة التي أجراها الناطق بتاريخ 12سبتمبر على قناة الحوش” .

ولم يستبعد المتضامنون تصفية فيصل ومن معه من المفقودين كما جرت العادة والعرف لدى الحركات المسلحة والتي تسيطر على اراضي شاسعة من السودان حسب وصف المذكرة. واعتبروا أن قضية المذكورين قضية رأي عام تخص كل السودانيين، وأكدوا ان التعذيب والخطف والإخفاء القسري هي جرائم ضد الإنسانية وظلت مثل هذه الممارسات لسنوات طويلة تمارس من حركة تحرير السودان بحسب تقارير حكومية وغير حكومية.

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022