Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
هيئة دفاع “الشعبي” تطالب بتنحي قاض هتف “أي كوز ندوسو دوس”
اخبار السودان اخبار السودان / سبتمبر 23, 2020


الخرطوم – بخيتة زايد
طالبت هيئة الدفاع عن متهمي المؤتمر الشعبي بتنحي أحد قضاة هيئة المحكمة الخاصة بمحاكمة (28) متهما على رأسهم الرئيس المخلوع البشير من مدبري انقلاب الإنقاذ المدنيين والعسكريين.
ودفع بارود صندل رئيس هيئة الدفاع، بطلب للمحكمة في جلستها المنعقدة أمس الثلاثاء، بمعهد التدريب القضائي بالخرطوم، وسبّبه بأن القاضي كان موجودا في ساحات اعتصام القيادة العامة، وأنه كان يهتف “أي كوز ندوسو دوس” .
وأشار بارود إلى أن المتهمين الذين يمثلهم من كبار “الكيزان” ومؤسسي الحركة الإسلامية ويحسون أن القاضي المشار إليه متحيز ضدهم، وعليه التمس من المحكمة تنحيه، وانضمت بقية هيئات الاتهام عن متهمي المؤتمر الشعبي للطلب دون انضمام هيئات الدفاع عن متهمي المؤتمر الوطني.
وتقدمت سبع هيئات دفاع عن متهمي حزب المؤتمر الوطني المحلول على رأسهم الرئيس المخلوع عمر البشير، بطلبات لقاضي المحكمة الخاصة عصام الدين إبراهيم، التمسوا فيها شطب الدعوى الجنائية للتقادم استنادا لنص المادة (38) من القانون الجنائي.
ووجه القاضي هيئة الاتهام الرد كتابة على الطلبات المقدمة من الدفاع بمافيها الطلب تحت المادة (38) الذي رد عليه الاتهام سابقا.
وأضاف مولانا عصام الدين أنهم ماضون في الإجراءات، وأنه تقف امامهم القاعة فقط معلنا قبولهم لكل الطلبات، وقال: كان هناك التماس بتقديم خطبة الاتهام الافتتاحية “وقلنا ربما قاعة الصداقة” وحصل اعتذار، والآن وجدت قاعة بديلة يتم تأهيلها.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022