Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
السلطات تعلن تعليق رحلات الطيران إلى السعودية
اسعار العملات اخبار السودان / سبتمبر 24, 2020


الخرطوم: وكالات
دفعت الأرقام الفلكية لتذاكر الطيران إلى المملكة العربية السعودية بسلطة الطيران المدني في السودان لإيقاف شركات الطيران العاملة في البلاد وأمهلتها ساعات لتعديل الأسعار.
وتشهد حجوزات السفر إلى مدن المملكة أزمة حادة منذ أيام اضطر معها المسافرون إلى حجز التذاكر بأسعار تراوحت بين 90 – 150 ألف جنيه سوداني.
وقبل قرار الإغلاق الشامل الذي حتمه تفشي جائحة كورونا في أبريل الماضي لم تكن أسعار الطيران الى السعودية تتجاوز الـ 15 ألف جنيه، ومع تدني سعر صرف الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية وهو السبب الذي تتذرع به شركات الطيران لرفع الأسعار فإن قيمة التذكرة لا ينبغي أن تتجاوز الـ 45 ألف جنيه وفق “سودان تربيون”.
والتأم الثلاثاء اجتماع ضم إلى جانب سلطة الطيران المدني إدارة النقل الجوي ومندوبي شركات طيران بدر، تاركَو، فلاي ناس، والخطوط السعودية إضافة إلى اللجنة التسييرية لاتحاد وكالات السفر والسياحة.
وقال مسؤول دائرة السفر باللجنة التسييرية للاتحاد عماد أبوزيد لـ“سودان تربيون” الثلاثاء إن سلطة الطيران المدني “أصدرت يوم الاثنين قرارا بإيقاف الشركات عن تسيير الرحلات إلى المملكة بعد تزايد اسعار التذاكر إلى مستويات غير مسبوقة”.
وأوضح أن مندوبي شركات الطيران المحلية “بدر وتاركو” قالوا خلال الاجتماع إن سعر التذكرة يتراوح بين 45- 70 ألف جنيه كما نفى مسؤول شركة بدر تحصيل مقابل التذاكر بالدولار.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022