Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
بتنظيم “تجمع المهنيين”.. حملة كبري لإصحاح البيئة في غرب دافور
اخبار السودان اخبار السودان / سبتمبر 25, 2020


الجنينة: الراكوبة

دعا والي غرب دارفور محمد الدومة, يوم الجمعة,  مواطني الولاية الى دعم المبادرات التي تعمل على تحقيق التنمية البشرية واحداث تحول في الولاية, مؤكداً ضرورة تغيير الأسلوب العام تجاه التخلص من النفايات والاهتمام بصحة البيئة.

وشهد الدومة انطلاقة الحملة الكبرى لاصحاح البيئة والتي نظمها تجمع المهنيين بالولاية بمشاركة العديد من الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني في الولاية.

وحيا الدومة فكرة تجمع المهنيين، وقال ان الأعمال العظيمة تنبع من المبادرات البسيطة داعيا إلى المساهمة الفاعلة لجعل مدينة الجنينة مدينة تعكس جمال الولاية والانطلاق لبقية المناطق، ووجه وزارة الصحة بالعمل لتبني برامج وخطط تعمل على رفع الوعي الصحي والمساهمة في مكافحة مسببات الأمراض.

وخاطب مراسم انطلاقة الحملة قادة القوات النظامية والناطق الرسمي باسم الحرية والتغيير مشيدين بالمبادرين الذين يحتاجون إلى الدعم والمساندة من كافة السلطات وفي مقدمتها المواطن، فيما ابان الاستاذ فخري خليل عبدالله ممثل تجمع المهنيين بالولاية  ان المبادرة تهدف إلى رفع الوعي في مجال البيئة والقيام بحملات منتظمة لاصحاح البيئة المتردية في الولاية بجانب السعي لتغيير السلوك المتبع والتي اسهمت في التردي البيئي وحيا ارواح شهداء الثورة في كافة المناطق.

هذا وقد شاركت القوات النظامية ومنظمات المجتمع المدني والهيئة الفرعية لاصحاب الآليات الثقيلة بصورة كبيرة لتنفيذ الحملة كما قامت قوات الدعم السريع برش البرك والمياه الراكدة داخل المدينة بالمبيدات الحشرية لمكافحة نواقل الأمراض.

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022