Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
المؤتمر الاقتصادي.. توصية بتمويل الخطة الإسعافية لمشروعات الكهرباء
اخبار السودان اخبار السودان / سبتمبر 26, 2020


الخرطوم: الراكوبة

أوصت الورش القطاعية للمؤتمر الاقتصادي الأول في جلستها الخامسة مساء السبت, بتمويل الخطة الاسعافية لمشروعات قطاع  الكهرباء خلال  العام ٢٠٢١م .

كما اوصت بإجازة تعديلات قانون الكهرباء لسنة ٢٠٠١م المودع لدى وزارة العدل لتهئية بيئة الاستثمار الداخلي والخارجي مع منح الامتيازات المحفزة للقطاع الخاص للاستثمار في قطاع الكهرباء، وأيضا اوصت بانشاء صندوق لتمويل مشروعات الطاقة المتجددة.

كذلك أوصت بإيجاد صيغ تمويل جديدة  لمشروعات  قطاع الكهرباء باشراك المواطنين عن طريق الاسهم، كما اوصت بمراجعة وتقييم  تعريفة الكهرباء واستقلالية الجهاز الفني لتنظيم ورقابة الكهرباء.

أما في قطاع  النفط والغاز فقد اوصت الورش القطاعية بأن تلتزم الحكومة والشركات المنفذة  بتوفير تمويل كاف لتنفيذ برامج العمل  في المدى القصير والطويل في القطاع دعما  لزيادة معدلات الإنتاج المقترحة، كما اوصت بانشاء محفظة اوصندوق للنفط، وتبني خطة استراتيجية شاملة تستوعب العلاقات التشابكية بين قطاع النفط والطاعات الاقتصادية الأخرى .

في مجال التعدين اوصت الورش بمراجعة  وتقييم  وهيكلة  قطاع التعدين وإصدار سياسات  تحفيزية  للصناعات التحويلية  في قطاع المعادن، كما اوصت بالانضمام  الي المعيار العالمي  الشفافية (Eltl).

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022