Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
البرهان: نعمل على إعادة علاقاتنا الخارجية لمصلحة السودان
اخبار السودان اخبار السودان / سبتمبر 26, 2020


يسير السودان نحو إعلان رسمي لتطبيع العلاقات مع إسرائيل مقابل رفع إسمه من قائمة الدول الراعية للارهاب، وهو ما أشارت إليه تصريحات رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، السبت، بقوله إن بلاده تعمل على رفع اسمها من قائمة الدول الراعية للإرهاب والنظر في إعادة علاقاتها الخارجية خدمة لمصلحة الوطن.

ورأى البرهان، وفق صحيفة العرب في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي القومي الأول المنعقد بالخرطوم تحت شعار “نحو الإصلاح الشامل والتنمية الاقتصادية المستدامة”، السبت، “علينا استغلال الموارد ومحاربة الفساد ولدينا فرص يجب استغلالها للخروج من هذه الأزمات”.

وجاءت تصريحات البرهان بعد أيام قليلة من لقاءه مسؤولين أميركيين في الإمارات، وانتشار تسريبات عن ابداء الوفد السوداني استعداده لعقد اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل مقابل تحقيق جملة من المطالب في مقدمتها شطب البلد من اللائحة السوداء.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية ( سونا) عن البرهان قوله إن مخرجات المؤتمر وتوصياته “ستجد كامل الدعم والتنفيذ من الحكومة السودانية”.

وأضاف أنه ينبغي أن “يكون المؤتمر نقطة انطلاق لانضمام السودان للاقتصاد العالمي وأن يرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”.

الخرطوم ( كوش نيوز)

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022