Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
تحالف “سوما” تُعلق عضوية جبهة الجنرال ملونق أوان
اخبار السودان اخبار السودان / سبتمبر 28, 2020


أعلن تحالف الجماعات المعارضة المسلحة ، غير الموقعة على اتفاق السلام المنشط “سوما” عن تجميد عضوية جبهة جنوب السودان بقيادة الجنرال فول ملونق لأجل غير مسمى.

وياتي قرار التحالف بعد ايام فقط من إتهامات الناطق الرسمي السابق باسم جبهة فول ملونق، بوجود إتصالات بين مسؤوليين في الجبهة والحكومة في جوبا، رداً على قرار تعليق نشاطه.

وقال التحالف في بيان صحفي حصل راديو تمازُج على نسخة منه السبت: “يأسف مجلس قيادة تحالف حركات المعارضة المسلحة في جنوب السودان لإبلاغ مؤيدها والمجتمع الإقليمي والدولي، وشعب جنوب السودان، بأن أنشطة جبهة جنوب السودان المتحدة  تم تعليقها”.

وقال التحالف، إنه قرر تجميد نشاط جبهة الجنرال فول ملونق أوان، بأغلبية الأصوات في إجتماع استثنائي عقد في 25 سبتمبر الجاري.

وجاء في بيان: “قرار تعليق العضوية، جاء  بسبب خرق جبهة جنوب السودان المتحدة ، قنوات الإتصال وروح الرفاق والثقة داخل التحالف”.

وتابع البيان: “في هذه المرحلة الحاسمة من نضالنا من أجل دولة ديمقراطية سلمية تقوم على سيادة القانون يؤمن تحالف سوما بالعمل معاً بحسن نيه وثقة متبادلة ونزاهة وشفافية والإنفتاح”.

وكانت جبهة جنوب السودان المتحدة، قد أصدر قراراً بفصل القيادي ساندي دي جون، من الجبهة، بتاريخ 26 سبتمبر الجاري، قائلاً ان قرار الفصل يرجع الى تسريبه مستندات سرية الى الحكومة في جوبا.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022