Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
تفاصيل محاكمة شقيقين متهمين بتخريب الاقتصاد
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / سبتمبر 28, 2020




الخرطوم: رقية يونس
كشف نظامي يتبع لدائرة العمليات بالشرطة الأمنية معلومات مثيرة في قضية محاكمة شقيقين إحداهما مهندس مدني والآخر مهندس برمجيات حاسوب، بتهمة تخريب الاقتصاد الوطني للبلاد.
ويذكر أن الشقيقين المتهمين ويتفاوت عمراهما بين الثلاثين والاربعين عاماً، قد ضبط بحيازتهما ما يفوق (6) آلاف دولار أمريكي داخل عربة كليك أثناء وقوفهما بتقاطع عبد الله الطيب وسط العاصمة الخرطوم .
وقال المتحري مساعد بالشرطة الأمنية سليمان يحي  للمحكمة انه وبتاريخ البلاغ 13/9/2020م تقدم الشاكي بعريضة بلاغ لدى نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة في مواجهة المتهمين، وافاد بانهما يقومان بالاتجار بالعملات الأجنبية دون قيود وخارج الإطار المصرفي المتبع، واشار المتحري لقاضي محكمة جنايات الخرطوم شمال حامد صالح حامد، الى ان الشاكي وردت اليه معلومات تفيد بأن المتهمين ينشطان في تجارة العملة الاجنبية، وبموجب ذلك تم عمل كمين لهما والإيقاع بهما عن طريق مبايعة وهمية (صورية)، لافتاً الى أنه وبموجب هذه المعلومات تم استخراج إذن كمين للمتهمين من النيابة المختصة، وفي ذات الوقت عرضت المحكمة إذن الكمين للمتهمين على محامي دفاعهما المحامي الشهير د. مصطفي العوض ولم يعترض عليه شكلاً .
وأبان المتحري للمحكمة انه وبحسب اقوال الشاكي وشاهد الاتهام بيومية التحري فإن المتهمين القي القبض عليهما بموجب مبايعة وهمية من السلطات، وعثر بحوزة المتهم الأول على مبلغ (1.600) دولار امريكي، بينما ضبطت السلطات بحوزة المتهم الثاني مبلغ (5.400) دولار امريكي ومبلغ آخر قدره (15.160) جنيهاً سودانياً .
وفي ذات السياق أنكر المتهمان اقوالهما التي تلاها عليهما المتحري جملة وتفصيلاً واكدا انهما لم يذكراها في التحريات، وفي ذات الوقت كشف المتحري للمحكمة عن تسجيل المتهمين اعترافات قضائية على ذمة الدعوى الجنائية، وفي ذات الاتجاه رفضت المحكمة الإفراج عن المتهمين بالضمانة العادية في البلاغ. وقطعت ذات المحكمة موعداً في مطلع الشهر المقبل لمواصلة سماع قضية الاتهام وسماع الشاكي النظامى .

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب




Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022