Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
سوداكال ومجلس الشوري ..عودة المياه الي مجاريها .. – صحيفة الوطن الإلكترونية
اخبار السودان اخبار السودان / سبتمبر 28, 2020



تقرير : ادريس كسلاوي

المتابع عن كثب للمشهد المريخي يجد ان مجلس المريخ بقيادة ادم سوداكال يريد اعادة ترتيب اوراقه من جديد .. ويتطلع جاهدا لفتح صفحه وقنوات جديدة مع كل الاطراف المريخية من اجل المشاركة الهادفة في كافه الجوانب التي تخدم المصلحه العامة بالكيان بما فيها تعديل النظام الاساسي الذي اثير حوله جدلا كثيفا خلال الفترات الماضية .. وذلك عبر اغلاق وطي صفحة الماضي التي احدثت التباعد والتنافر بين المكونات المريخية التي استمر لاكثر من ثلاثة سنوات رمت بظلالها السالبة علي النادي ونتج عنها عدم الاستقرار ..

(١)

تسارعت الخطي من جانب مجلس المريخ في اطار لم الشمل المريخي واخذ مد اياديها البيضاء لجميع الاطراف وظلت خطواته تلامس الجدية بعكس ما كان في الفترات السابقه التي اتسمت بالعزف علي اوتار المراوغه وتحسس ذلك من واقع اللقاءات والقرارات الجادة التي اتخذها المجلس في هذا الصدد …والتي بدورها ساهمت في ازالة الاحتقان وتقريب وجهات النظر بين الاطراف في بعض النقاط الجوهرية التي كانت بمثابة نقطه خلاف وابرزها النظام الاساسي للنادي .. حيث يطمح المجلس في خلق لونية من الاستقرار النسبي داخل القلعه الحمراء ..
والمعروف ان فترة المجلس الحالي التي تمضي نحو الانتهاء شهدت خلافات وصراعات متواصلة بعد ان شيد المجلس جدارا عازلا بينه واقطاب ورموز النادي مما اسهمت في تفاقم وتصاعد الازمة الي ان جعلت المجلس اتخاذ قرار حل بموجبه مجلس الشوري الذي يعتبر المرجعية الادارية في شؤون النادي ..

( ٢ )

يري مراقبون ان التطورات والمستجدات الاخيرة بين اعضاء المجلس والتي ادت الي الجفوة والانقسام الداخلي اجبرت رئيس النادي ادم سوداكال علي مراجعه قرارته السابقه وضرب خصومه بالمجلس بالضربه القاضية وذلك من خلال مراجعة قرار مجلس الشوري واعادة موضعه الاول واحترام وتثمين دور مجلس الشوري وحفظ مكانته …ولعل مشاركة مجلس الشوري في ورشة تنقيح النظام الاساسي عبر ممثله اللواء عبد المنعم النزير ..هذا ان دل انما يدل علي صفاء نيه المجلس تجاه تكثيف الجهود وتهيئة المناخ من اجل الترتيب لممارسة ديمقراطية عبر الجمعية العمومية لاختيار مجلس ادارة يقود المرحلة القادمة الي بر الامان ..

(٣)

لعل القرار الذي اتخذته المفوضية الولائية مؤخرا بالاعتراف برئاسة ادم سوداكال لنادي المريخ كان بمثابة قاصمة الظهر التي انهت واوقفت المخطط الذي يقوده تيار المعارضة داخل المجلس الذي يسعي لابطال قرارات المجلس وقطع الطريق لاي محاولة من المجلس تهدف لعودة المياه بين المجلس المكونات الاخري بالنادي … حيث عزز القرار من مدلولاته عن تمكين واعطاء نفوذ وكامل الصلاحية لمجلس سوداكال في اتخاذ القرارات …بعد ان اصبح النادي يقوده مجلسين واستشهدت القاعدة المريخية القرارات والبيانات المتضاربة والمتناقضة في فترة من الفترات ..


Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022