Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
5 أكتوبر.. الأمم المتحدة وألمانيا تعقدان “برلين 2” حول ليبيا
اخبار السودان اخبار السودان / سبتمبر 28, 2020


أفاد إعلام ليبي، الإثنين، بأن الأمم المتحدة وألمانيا قررتا استضافة اجتماع وزاري امتدادا لمؤتمر برلين عن ليبيا، وذلك في 5 أكتوبر المقبل.

جاء ذلك بحسب ما نقلته فضائية ليبيا الأحرار (خاصة) عبر موقعها الإلكتروني عن المتحدث باسم البعثة الأممية في طرابلس، جان العلم.

وأوضح العلم، وفق المصدر ذاته أن “الاجتماع في إطار الجهود المبذولة لضمان الوفاء بالالتزامات التي جرى التعهد بها خلال مؤتمر برلين بشأن ليبيا في يناير (كانون الثاني) الماضي”.

ويشارك في “الاجتماع رفيع المستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء والمشاركون في مؤتمر برلين”، وفق حديث العلم، لـ”ليبيا الأحرار”.

وأضاف ناطق البعثة أن “الاجتماع يعتبر فرصة لتقييم الوضع في البلاد والحث على مزيد من التقدم في تنفيذ مخرجات مؤتمر برلين”.

وفي 19 يناير 2020، جمع مؤتمر برلين الدولي حول ليبيا، 12 دولة هي تركيا والولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين وألمانيا ومصر وإيطاليا ومصر والإمارات والجزائر والكونغو، و4 منظمات دولية وإقليمية، هي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية.

وكان من أبرز بنود البيان الختامي للمؤتمر، ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار، وبقرار الأمم المتحدة الخاص بحظر تصدير السلاح إلى ليبيا، وتشكيل لجنة عسكرية لتثبيت ومراقبة وقف إطلاق النار، تضم 5 ممثلين عن كل من طرفي النزاع.

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022