Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
“الطاقة” تعلن عن وصول بواخر وقود إلى بورتسودان
اخبار السودان اخبار السودان / سبتمبر 29, 2020




أكدت وزارة الطاقة والتعدين- قطاع النفط  إنسياب إمداد المواد البترولية بالصورة الطبيعية لكل المشتقات من البنزين والجازولين وغاز الطبخ.

وقال بيان قطاع النفط بالوزارة : “تم ضخ 5 مليون لتر بنزين من مستودعي الجيلي والشجرة لتغطية حاجة ولاية الخرطوم المقدرة بحوالي 3 مليون لتر و نصفها للولايات”.

وشهدت محطات الوقود طوابير طويلة للسيارات منذ نهاية الأسبوع الماضي بعد تقلص إمدادات الوقود إلى ولاية الخرطوم فيما تعاني الولايات من انعدام تام للمشتقات النفطية.

وتابع البيان ”  تم ضخ 7 ملايين  ونصف المليون لتر جازولين لتغطية حاجة القطاعات الاستراتيجية من زراعة و كهرباء و نقل”.

وأعلن وزير الطاقة والتعدين المكلف خيري عبد الرحمن وصول 6 بواخر من الوقود إلى ميناء بورتسودان تنتظر  قرار وزارة المالية و محفظة السلع الاستراتيجية لإنهاء الإجراءات المالية، وإضافة الكميات المستوردة.

من جهته وأكد وكيل النفط بوزارة الطاقة والتعدين  حامد سليمان أن المصفاة عادت للعمل بشكل طبيعي لافتًا إلى أن ما تم تداوله عن عطل المصفاة كان تأثيره محدودا على  الإنتاج و التوزيع، و توقع إنفراجًا كبيرًا خلال الايام المقبلة.

وقالت إدارة الإمدادات وتجارة النفط  بوزارة الطاقة والتعدين إن انسياب الوقود بالبلاد أصبح طبيعيًا وأشارت إلى أن بعض الأخبار التي تم تداولها عن عطل المصفاة أدت إلى الهلع و زيادة الصفوف.

 

 

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022