Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
السودان: أزمة وقود حادة وقرار جديد بشأن عمل الطلمبات
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / سبتمبر 29, 2020




الخرطوم: الانتباهة أون لاين
ضربت ولاية الخرطوم أزمة وقود حادة طوال الأيام الماضية. واصطفت أرتال السيارات أمام محطات الخدمة لساعات طويلة انتظاراً للتزود بالبنزين والجازولين. وخلف الشح الكبير في المحروقات أزمة مواصلات كبيرة حدت من حركة المواطنين، بينما ارتفعت قيمة (المشاوير الخاصة) لأرقام غير مسبوقة. وطالب مواطنون الجهات المختصة بالبحث عن حلول لهذه المعضلة التي استمرت لقرابة العام دون حلول ملموسة. وقالوا خلال استطلاع لـ (الانتباهة أون لاين) أنهم صاروا يصلون الليل بالنهار وقوفاً في الصفوف بحثاً عن الوقود والخبز. وأشاروا إلى أن الحياة في الخرطوم صارت من الصعوبة بمكان.

وكان والي الخرطوم أيمن نمر أصدر قراراً بوقف تزويد السيارات التي لا تحمل لوحات بالوقود، بعد أن ارتفعت الشكاوى بوجود فوضى كبيرة في الطلمبات واستغلال بعض الأشخاص وظائفهم لتجاوز الصفوف، مما خلف حالة من الغضب نتيجة للطريقة المستفزة لبعض أصحاب هذه السيارات.
من جانبه أصدر المدير العام للادارة العامة للامدادات وتجارة النفط جمال حسن عبد الله قراراً بتمديد عمل محطات الوقود حتى نفاذ الكمية الموجودة بالمحطة وذلك اعتباراً من اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020م لتخفيف الضائقة. مع ورود أنباء غير مؤكدة بضخ حصص اضافية للطلمبات لتغطية حاجة المواطنين من المحروقات واحداث استقرار نسبي في الحياة العامة.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب




Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022