Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
بالصور: “التعايشي” يعلق على مشهد بالمؤتمر الاقتصادي لاقى انتقاداً على منصات التواصل الاجتماعي
اخبار السودان اخبار السودان / سبتمبر 29, 2020


الخرطوم: محمد الطاهر

علق عضو مجلس السيادة في السودان “محمد حسن التعايشي” على صور مخلفات قوارير المياه الفارغة، تحت أرجل المؤتمرين بالقاعة التي انعقد بها المؤتمر الاقتصادي بالخرطوم، واصفاً المشهد بـ” الإدانة الاخلاقية”.

ودون “التعايشي” اليوم الثلاثاء في منشور رصدته (السوداني) قائلاً: ” الصور المرفقة والتي علق عليها معظم الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي تقريباً، وهي صور توضح تناثر قوارير المياة ومخلفات المناديل على أرضية القاعة”.

مضيفاً: ” ليس هناك أدنى شك ان هذا المنظر يمثل إدانة أخلاقية وحضارية لسلوك معظم الطبقة المتعلمة في السودان، إن لم يكن أيضاً سلوك معظم قيادات القطاع العام والخاص.

لافتاً إلى ملاحظة هذا في مكاتب حكومية وورش عامة وفي البيوت والشارع العام وأمام المحال التجارية، هناك فوضى مزعجة وسلوك غير حميد في التعامل مع مخلفات المواد الاستهلاكية اليومية.

وقال “التعايشي” إدخال قضايا البيئة في المنهج الدراسي أمر حتمي وضروري ولابد منه، وتابع: وزارة العدل بالاشتراك مع هيئات البيئة ومؤسسات المجتمع المدني بحاجة إلى ورش علمية بغرض إجراء تشريعات ضرورية لحماية الفضاء العام من السلوك العدواني تجاه البيئة ومنع التلوث نتيجة التعمد والإهمال وغياب الوعي.

وكانت الصور التي التقطت من داخل قاعة الصداقة بالخرطوم، أثناء فعاليات المؤتمر الاقتصادي القومي، قد  لاقت انتقاداً واسعاً في أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعابوا هذا السلوك على حضور يُعد من النخب المثقفة.

يمكن قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022