Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
توقف مركبات النقل بسبب شح الوقود
اخبار السودان اخبار السودان / سبتمبر 30, 2020


أقرت غرفة النقل ولاية الخرطوم بوجود أزمة مواصلات وغياب المركبات في المواقف لأسباب عزتها إلـى النقص الحاد في الوقود وتوقف الحافلات لساعات طوال بالمحطات للتزود بالوقود وقدرت الغرفة نسبة العجز في الوقود بواقع 70 % من الكميات المطلوبة .

وقال رئيس غرفة نقل ولاية الخرطوم الشاذلي الضواها أن توقف مركبات نقل المواصلات لساعات طوال في المحطات زادت من معاناة المواطنين في المواقف داعيا الجهات ذات الصلة بضرورة إيجاد معالجات عاجلة لتوفير الوقود المخصص لمواعين المواصلات بزيادة عدد المحطات .

وأكد الشاذلي إن وزارة الطاقة شرعت في تمليك أصحاب المركبات البطاقات الذكية لضبط وتسهيل توزيع الوقود للمواصلات وأشار إلى أنه تم توزيع 3 الف بطاقة فقط من جملة 16 الف للمركبات المسجلة .

وأوضح الشاذلي إن الكميات المتاحة الان من الوقود للمركبات من الوقود المدعوم والتجاري تغطي فقط 30 % كاشفا عن تخصيص 8 جوالين لعربات نقل المواصلات متوسطة النقل في اليوم ، والعربات حمولة 25 راكب 12 جالون وعربات شركات مواصفات الخرطوم 15 جالون وقدر الشاذلي العجز بنسبة 70 %.

موضحا إن خطوط المواصلات تمددت طبقا للتمدد السكاني داعيا إلى ضرورة إيجاد معالجات عاجلة لحل اشكالات مواعين النقل العاملة في المواصلات بالولاية وأشار إلى اجتماعات تمت مع وزيرة المالية والتخطيط الإقتصادي وقال إن المالية وعدت بحلول عاجلة في القريب العاجل.

المواكب

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022