Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
ارتفاع اضافي .. سعر الدولار في السودان اليوم الاربعاء 30 سبتمبر 2020م اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء
اسعار العملات اخبار السودان / سبتمبر 30, 2020


سجلت اسعار العملات الاجنبية ارتفاعا اضافيا امام الجنيه السوداني خلال مستهل التعاملات الصباحية اليوم الاربعاء وسط شح المعروض وزيادة الطلب .

وقالت مصادر مصرفية بحديث لمراسل موقع اخبار السودان ان أسعار العملات ارتفعت تدريجيا خلال الفترة المسائية حيث اغلقت بارتفاع اضافي امس الثلاثاء مقارنة بمتوسط سعر العملات خلال الفترة الصباحية .

وافادت المصادر ان اسعار الدولار سجلت ارتفاعا اضافيا خلال افتتاح التعاملات الصباحية اليوم الاربعاء ليبلغ اعلى سعر وصل اليه 249 جنيها وادنى سعر للعملة الامريكية مبلغ 245جنيها ومتوسط سعر الدولار وصل الى 247جنيها .

ويأتي الارتفاع لشح المعروض وزيادة الطلب على العملات الأجنبية في الوقت الذي تجددت أنشطة تجار العملة في الشوارع الرئيسية وسط الخرطوم بالرغم من فرض السلطات حالة الطوارئ الاقتصادية.

وفي وقت سابق، كشفت وزيرة المالية والتخطيط الإقتصادي،المُكلفة هِبة محمد علي الأسباب الرئيسية وراء إنخفاض العُملة الوطنية ووصولها لأدنى مستويات.

وقالت الوزير في تصريحات صحفية أن هناك عدد من الأسباب وراء إرتفاع الدولار وإنخفاض الجنيه المصري،من بينها تحريك سعر الصرف في المُوازنة المُعدلة فضلا عن المضاربات التي تجري في السوق الموازي.

وأكدت هِبة أن هناك أسباب حقيقية وراء الإرتفاع ولكنها لا تتعدى نسبة ال”10٪،بجانب توقف الصادرات وخلل الواردات بسبب تأثر الإقتصاد العالمي بسبب جائحة “كورونا”.

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق السوداء (نقدا ) اليوم الاربعاء 3092020م (وقت نشر الخبر )

تنوية يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير وينصح اخبار السودان بعدم الاعتماد على تاجر واحد

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022