Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
إجراءات قانونية في مواجهة الناجي عبد الله بتهم الإرهاب
اخبار السودان اخبار السودان / سبتمبر 30, 2020


الخرطوم- وفاق قرشي
تعتزم النيابة العامة اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة القيادي بالمؤتمر الشعبي، الناجي عبد الله، تتصل بالإرهاب والتهديد بالقتل، وذلك على خلفية تهديه باستخدام الرصاص حال وافقت الحكومة على التطبيع مع إسرائيل.

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للناجي عبد الله، كان يتحدث خلاله في تأبين للقيادي بالشعبي الراحل، يوسف لبس، رافضاً مبدأ التطبيع مع إسرائيل.

وقال “نرفض التطبيع مع إسرائيل وهو أمر لن نرجع فيه لأمانة سياسية ولا للحزب، دا ذخيرة حية مباشرة”، وتابع “لكل من عصى وتغى وتجبر الله أكبر”.

وقال مصدر بالنيابة العامة لـ (الديمقراطي) إن مقطع الفيديو يخضع للدراسة وحال التحقق منه سيتم تحريك إجراءات قانونية في مواجهة الناجي عبد الله.

واعتبر القانوني نبيل أديب، حديث الناجي عبد الله، تهديداً واضحاً بالقتل ويدخل في دائرة الارهاب، ويعد جريمة تستدعي مواجهتها جنائياً. وأضاف نبيل لـ (الديمقراطي) “يجب أن يتم فتح بلاغ في مواجهة الناجي تحت مواد الإرهاب والتهديد بالقتل وفق القانون الجنائي، ويتم التحقيق معه وحال أقر بالحديث المنسوب له تتم محاكمته”.

من جهته قال القيادي بقوى الحرية والتغيير، إبراهيم الشيخ، لـ (الديمقراطي) إن حديث الناجي لا معنى له ولا يخرج من دائرة الحماسة الزائدة، مضيفاً “حديث لا يخيف احداً ولا يقتل باعوضة”.

وأضاف “قرار التطبيع من عدمه تقوم به مؤسسات الدولة وهي حريصة على مصالح البلاد، وفي حال اتخاذه فستكون قادرة على حمايته”.

وكان الناجي عبد الله تحدث عن محاولتهم في وقت سابق اغتيال مدير جهاز الأمن الأسبق، صلاح قوش، قائلاً “لاقينا صلاح قوش، في مكتب جهاز أمن وكنا جاهزين ومعانا عربية مليانة سلاح، ولو لا أوامر يوسف لبس كان نفذنا”، مشيراً الى أن لبس كان أميرهم في التنظيم يتلقون منه الأوامر.

وواصل مستشهداً بعملية خططوا لها وسموها (البحر الدميرة) واعتبرها من أقوى العمليات التي خططوا لها ولو كان تم تنفيذها لعادت على السودان بخير وفير، على حد قوله.

الديمقراطي

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022