Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
السودان: المؤتمر الاقتصادي .. توصيات خفية!
صحيفة الانتباهة اخبار السودان / سبتمبر 30, 2020




الخرطوم: الانتباهة أون لاين
طرح الخبير الاقتصادي واستاذ الإقتصاد بالجامعات السودانية د. عماد الدين جامع سؤالا حول عدم نشر مخرجات وتوصيات المؤتمر الإقتصادي القومي الأول الذي إختتم أعماله بقاعة الصداقة بالخرطوم وأصدر بيانه الختامي. وقال أن عدم إعلان التوصيات يؤكد بأن هناك تَوصيات لا تريد الحكومة إعلانها لأنها ضد إرادة الشعب. وأوضح جامع في تصريح صحفي أن المشاركين في المؤتمر قدموا خلال الورش القطاعية للمؤتمر الاقتصادي القومي رؤى وأفكار بناءة تصب في صالح الشعب السوداني ومن بينها ولاية وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي على المال العام والتأكيد على دعم القطاعات الإنتاجية في البلاد لتعظيم الفائدة الإقتصادية منها، مؤكدا أن الحكومة كانت تريد من المشاركين في المؤتمر دعم توجهها نحو رفع الدعم وهو ما لم يحدث، مما دعا القائمين على أمر المؤتمر للتكتم على مخرجات ونتائج المؤتمر.
وطالب جامع الحكومة بإعلان التوصيات على الملأ خاصة وأن رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك قد تسلمها بنفسه في ختام أعمال المؤتمر، مبيناََ أن ثورة ديسمبر المجيدة جاءت من أجل الشفافية والنزاهة لذلك لابد من تمليك التوصيات للشعب السوداني وعرضها على الرأي العام.
واشاد جامع بالمداخلات الجريئة من قبل لجان المقاومة داخل قاعة المؤتمر والتي عبرت عن روح الثورة ودعت بوضوح للوقوف إلى جانب الإرادة الشعبية الرافضة لرفع الدعم عن السلع التي تسعى حكومة حمدوك لتنفيذها للتغطية على فشل الطاقم الإقتصادي في إدارة الموارد الإقتصادية بالبلاد.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب




Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022