Skip to Content
‏اخبار
السودان
الان
من
كل
المصادر‏
فريق من التلفزيون يزور دارفور عبر رحلة السلام والسياحة
اخبار السودان اخبار السودان / سبتمبر 30, 2020


وصل فريق من تلفزيون السودان الي دارفور عبر رحلة اعلامية حملت عنوان (رحلة السلام والسياحة) انطلقت عن طريق البر من مباني هيئة الاذاعة والتلفزيون بام درمان بغية التجول في ولايات دارفور لتصوير وتوثيق وانتاج عدد من الفواصل والبرامج والسهرات التى تعكس الوجه المشرق لدارفور وتعرف بالجواذب السياحية وفرص الاستثمار خاصة بعد السلام والامن والاستقرار.

وقال معد البرامج عبد القادر الحبيب ان وفد التلفزيون القومي احتفل مع ابناء منطقة (قولو) في جبل مرة بولاية وسط دارفور باليوم العالمي للسياحة ونقل فعاليات مهرجان السياحة الذي سيستمر حتى نوفمبر القادم واجرى الفريق حوارا مع والي وسط دارفور د. أديب عبد الرحمن وحاور مسؤول السياحة ومدير الزراعة بالولاية وقادة الادارة الاهلية والشباب ووثقت كاميرا التلفزيون لابرز الاماكن السياحية والشلالات في قولو ووصلت مناطق في جبل مرة تزورها كاميرا التلفزيون لاول مرة منذ تاسيسه.

وسجل فريق التلفزيون برنامج ساعة شباب من جبل مرة وانتج مجموعة من الفواصل التلفزيونية المميزة التي جمعت بين الخضرة والماء وجماليات دافور وارسل الفريق مجموعة من الافلام المسجلة لتبث عبر برنامج صباح الخير وبيت الاسرة بالتلفزيون ويعمل على انتاج مواد جديدة من زالنجي.

وزار فريق التلفزيون مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور وسجل برامج جديدة تناولت الحركة الثقافية بنيالا منها برنامع عدد من المبدعين الشباب في مجالات الشعر والموسيقى والغناء والفنون التشكيلية والرسم على الرمال وسيتوجه الفريق الى مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور لانتاج مواد تلفزيونية جديدة.

ويضم فريق العمل المنتج والمخرج محمد علي مخاوي والمخرجة نجاة الطريفي والمعد عبد القادر الحبيب ومن المصورين باب الخير عبد السخي والرحيمة كوة وفني المونتاج الفاتح ادم عمر ومدير الانتاج صديق ادريس ومن الترحيلات يوسف والهادي وتقدم الفقرات والبرامج المسجلة المذيعة هديل المعتصم اوشي.

Comments
No comments yet, take the initiative.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏اخبار السودان الان من كل المصادر‏ © 2022