مزايا أقل مقابل خصوصية أكبر.. تغييرات كبيرة في “زووم” لمكالمات الفيديو

أعلنت خدمة “زووم” لعقد مؤتمرات الفيديو أنها ستطرح ميزة التشفير من طرف إلى آخر اعتبارا من الأسبوع المقبل.

ووفقا لموقع “غادغت 360″، فسو يتمكن جميع المشاركين دون استثناء استضافة نحو 200 مشارك في اجتماع بالاعتماد على ميزة التشفير من طرف إلى آخر.

وتعتمد تلك التقنية على تحويل رسالة إلى رسالة سرية من قبل مرسلها الأصلي، وفك تشفيرها فقط من قبل المستقبل النهائي المقصود.

وأوضح تطبيق “زووم” أن أن الميزة ستكون متاحة في البداية للمعاينة فنية ، بحيث يمكن للمستخدمين تقديم ملاحظات إلى الشركة خلال 30 يومًا.

وتعد تلك المرحلة، واحدة من أربع مراحل لتطبيق ميزة التشفير، إذ أشارت زووم إلى أنها تخطط لبدء المرحلة الثانية التي ستشمل إدارة أفضل للهوية والتشفير من طرف إلى طرف مع تكامل تسجيل الدخول الأحادي في العام 2021.

على الرغم من ازدهار Zoom في الوباء ، مع اعتماد المزيد والمزيد من المستخدمين على أنماط الاتصال الافتراضية ، فقد تعرض أيضًا للنقد بسبب ممارساته الأمنية. التشفير من طرف إلى طرف هو محاولة لجعل النظام الأساسي أكثر أمانًا.

وسيؤدي تفعيل ميزة التشفير في الإصدار الحالي من Zoom إلى تعطيل ميزات معينة مثل الانضمام قبل المضيف، والتسجيل السحابي، والبث المباشر ، والنسخ المباشر ، وغرف الاختراق ، والاستطلاع ، والدردشة الخاصة، وردود الفعل على الاجتماعات.

من أجل التحقق من أن الاجتماع يستخدم التشفير من طرف إلى طرف ، يمكن للمستخدمين البحث عن شعار درع أخضر مع قفل في المنتصف.

وسيكون ذلك “الدرع” موجودًا في الزاوية اليسرى العليا من شاشة الاجتماع ، ويشير إلى أن الاجتماع يستخدم ميزة التشفير من طرف إلى آخر،

وسيتمكن المشاركون أيضًا من رؤية رمز أمان قائد الاجتماع، وفي كانت الأرقام هي نفسها على شاشات الجميع، فهذا يعني أن اجتماع Zoom مشفر من طرف إلى طرف.

وكانت “زووم” أعلنت في وقت سابق إنه سيتم تزويد جميع المستخدمين “بأعلى مستوى من الأمان”. ومع ذلك، سيتعين على المستخدمين المجانيين الخضوع لعميلة التحقق من الهوية تطلب لمرة واحدة تُطلب، وتسأل المستخدم عن معلومات إضافية، مثل: التحقق من رقم هاتف عبر رسالة نصية.

الحرة

شاهد أيضاً

بيتاي يتعهد بتوفير الدقيق والوقود خلال 7 أيام – صحيفة الوطن الإلكترونية

الخرطوم: الوطنتعهد مشرف عام خلاوي همشوريب بالسودان الشيخ سليمان علي بيتاي، بتوفير الدقيق والوقود خلال …

القيادي بتجمع المهنيين إسماعيل التاج(للسوداني): 21 أكتوبر صوت للشارع وصوت للمطالب الحقيقية لثورة ديسمبر المجيدة بمقدار رئيس الوزراء اتخذ قرارات تعيد للشارع الثقة في الحكومة لا بد من ضخ دماء جديدة في جسد الحكومة الانتقالية

أجرى المواجهة .. عبدالرؤوف طه انطلقت قبل فترة مبكرة أصوات تنادي بالخروج في 21 أكتوبر …

انعقاد مؤتمر دولي بعنوان “الإسلام والتجديد بين الأصل والعصر”

  يعقد مركز أبحاث الرعاية والتحصين الفكري بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، مؤتمراً دولياً بعنوان “الإسلام …

اترك تعليق