الحكومة الانتقالية توقع عقدًا مع شركتين عالميتين لتطوير محطات الكهرباء



اجتمع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ووزير الطاقة خيري عبد الرحمن بمسؤولي شركة جنرال إليكتريك الأمريكية وشركة (M. P. S) متعددة الجنسيات بمشاركة القائم بالأعمال الأميركي بريان شوكان على هامش توقيع عقودات مع الشركتين.

وتنص المذكرة الموقعة بين الطرفين على تطوير حقول النفط ومنشآت الغاز ومحطات الكهرباء وسد مروي وسيكون التنفيذ بعد شهرين من الآن.

وأكد وزير الطاقة والتعدين المكلف المهندس خيري عبد الرحمن في تصريح صحفي عقب الاجتماع اليوم الخميس بداية الشركتين الأمريكيتين العمل في قطاعي النفط والكهرباء والتعاون المفتوح بين الجانبين .

وأضاف الوزير :”أبوابنا مفتوحة لكافة الشركات العالمية التي تعمل بالتكنولوجيا الحديثة والمعدات المتطورة التي تمكننا من زيادة الإنتاج وتوسيع الشبكات وانتشار الخدمات على كافة ربوع السودان”.

 وأشار عبد الرحمن إلى أن تطوير الاتفاق السابق مع شركة (M. P. S)مع تأكيد الحرص التام على أن يصبح التصور المقترح الجديد فرصة هامة للسودان لتطوير الاستثمار والاستغلال الأمثل لموارد الغاز في السودان بعد أن تم إهماله لسنين طويلة في العهد البائد .

وتابع الوزير : “كان يتم حرق الغاز في الهواء دون اكتراث لضياع هذه الثروة الهامة والحوجة الماسة للاستهلاك المحلي أو التصدير”.

ورحب وزير الطاقة والتعدين برغبة شركة جنرال إلكتريك في التعاون الاستراتيجي مع مشروعات قطاع الكهرباء وكشف عن المراجعة المشتركة لمسودة مذكرة التفاهم في مجال الكهرباء والتي سيتم توقيعها اليوم.

وكانت (التغيير الالكترونية) كشفت الأسبوع الماضي عن اقتراب شركة جنرال اليكتريك الأمريكية (M. P. S) متعددة الجنسيات لإبرام عقد مع الحكومة الانتقالية لتطوير محطات الكهرباء والشبكة الناقلة وسد مروي.

شاهد أيضاً

سد النهضة.. لهذا السبب ترفض إثيويبا الاتفاق الملزم

  حدد خبراء في مجال الري والمياه 3 خلافات جوهرية ستسيطر على جولات التفاوض المقبلة …

بريطانيا تعلن إغلاقا عاما ثانيا بسبب كورونا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إغلاقا عاما في إنكلترا يمتد لأربعة أسابيع، بعد ارتفاع …

قوى الحرية والتغيير : بجب انتزاع الملف الاقتصادي من المجموعة التي طبقت هذه السياسات الفاشلة

الخرطوم: السوداني أصدرت اللجنة الاقتصادية لقوى اعلان الحرية والتغيير بيانا اليوم السبت حول أسعار الوقود …

اترك تعليق