الوساطة: ورشة بين الحكومة الانتقالية والحلو في 21 أكتوبر في جوبا



سلم الوسيط الجنوب سوداني توت قلواك رئيس الوزراء عبد الله حمدوك نص الاتفاق الذي وقع في جوبا في الثالث من أكتوبر الجاري إلى جانب التشاور حول استئناف التفاوض مع الحركة الشعبية شمال برئاسة عبد العزيز الحلو بعقد ورشة في جوبا في 21 أكتوبر الجاري.

 وأوضح وزير شؤون مجلس الوزراء عمر مانيس في تصريحات صحفية أن وفد الوساطة سلّم رئيس مجلس الوزراء نص اتفاق السلام الذي تم توقيعه في الثالث من أكتوبر الجاري بجوبا وذلك تمهيدا لبدء تنفيذه. 

من جانبه قال المستشار قلواك “أن اللقاء يهدف للتشاور مع القيادة السودانية في مجلسي السيادة والوزراء بشأن تنفيذ اتفاق السلام وفقاً للجداول الزمنية المتفق عليها حسب بنود الاتفاق.”

وأوضح توت أن اللقاء ناقش أيضاً كيفية استئناف الحوار بين الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية – شمال بقيادة عبد العزيز آدم الحلو مشيراً إلى أنه سيتم عقد ورشة عمل يوم 21 أكتوبر الحالي في جوبا تضم خبراء من السودان وشركاء السلام بشأن الإعداد والتحضير لاستئناف الحوار.

 وأضاف :” التوصيات التي ستصل لها الورشة ستُنزّل لأرض الواقع”.

 وهنأ رئيس الوساطة الشعب السوداني بإنجاز اتفاق السلام قائلًا: “إن تحقيق السلام والاستقرار في السودان هو مكسب لدولة جنوب السودان حيث أننا شعب واحد في دولتين.”

شاهد أيضاً

اجتماعات واتفاق على تعديلات بملعب الهلال

عقدت اللجنة الفنية المساعدة لقطاع المنشآت مساء امس الاول اجتماعاً مطولا مع شركة نيوورلد لحلول …

السودان : 32 اصابة جديدة بكورونا دون تسجيل حالات وفاة

الخرطوم : ابتهاج العريفي     اعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تسجيل 32 إصابة جديدة …

المريخ يتعاقد مع متوسط ميدان منتخب بوركينا فاسو

الخرطوم: الراكوبة تعاقد نادي المريخ رسمياً مساء الجمعة مع نجم منتخب بوركينا فاسو ويند بانجا …

اترك تعليق