فرض حظر التجوال في منطقة بسنار بسبب نزاعات أهلية

أصدر والي سنار المُكلف أمر الطوارئ رقم (٤) لسنة ٢٠٢٠م ، نص على حظر التجوال داخل منطقة “سيروا” بمحلية ابو حجار من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً ، باستثناء القوات النظامية التي تشرف على تطبيق الحظر وذلك على خلفية تجدد نزاع قديم صباح اليوم بين “الباقرما” و”الجعليين” في المنطقة.

وأوضح الوالي الماحي سليمان في بيان أمس (الأربعاء)، أن القرار أتى إستناداً على أحكام المادة (٤٠) من الوثيقة الدستورية لسنة ٢٠١٩م ، وعلى القرار رقم (٢٧٣) لسنة ٢٠٢٠م ، الخاص بإعلان حالة الطوارئ ، وعملاً بأحكام المادة (٥) المقروءة من المادة (٨) فقرة (٢) من قانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة ١٩٩٧م. وشدد الوالي على أنه سيتم تطبيق غرامة لا تزيد عن عشرة آلاف جنيه ، أو السجن لمدة لا تتجاوز الشهر ، إحداهما أو كلاهما ، على كل من يخالف القرار وذلك دون المساس بالعقوبات الواردة في قانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة ١٩٩٧م .

وقال الماحي “أسفت جداً للنزاع القديم الذي تجدد بين أهلنا في قبيلتي الباقرما والجعليين في المنطقة موضع القرار”، وأكد أن حكومة الولاية تعمل على ترسيخ مبادئ حكم تسوده العدالة ، و تحفظ فيه الحقوق على أساس المواطنة المتساوية بين الجميع ، وقطع بأنها لن تتوانى في تطبيق بنود القانون في حق كل من يحاول العبث بالسلم والأمن المجتمعي ، أو الضلوع في التعدي على حقوق الآخرين.
المواكب

شاهد أيضاً

جوتا ينقذ ليفربول في آخر 5 دقائق

ويملك ليفربول حامل اللقب 16 نقطة من 7 مباريات، ويتقدم بثلاث نقاط على إيفرتون الذي …

سد النهضة.. لهذا السبب ترفض إثيويبا الاتفاق الملزم

  حدد خبراء في مجال الري والمياه 3 خلافات جوهرية ستسيطر على جولات التفاوض المقبلة …

بريطانيا تعلن إغلاقا عاما ثانيا بسبب كورونا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إغلاقا عاما في إنكلترا يمتد لأربعة أسابيع، بعد ارتفاع …

اترك تعليق