تصاعد المواجهات بكسلا.. مجزرة جديدة برصاص الشرطة



كسلا : التغيير : سارة تاج السر ، أطلقت الشرطة اليوم الخميس، النار على محتجين على إقالة والي كسلا صالح عمار، قرب مقر أمانة الحكومة ما اسفر عن وفاة (8) اشخاص وعشرات الجرحى(حالات بعضهم حرجة) فضلا عن المعتقلين.

وقال شهود عيان (للتغيير الإلكترونية) ان قوات الشرطة فتحت نيران الدوشكا  كما استخدمت الغاز المسيل للدموع على موكب سلمي كان في طريقه الى مقر أمانة الحكومة بولاية كسلا شرقي السودان، لتسليم مذكرة مطلبية ما ادى الى وفاة (8) اشخاص وعشرات الجرحي .

في غضون ذلك  أكد والي كسلا المقال صالح عمار، ان الشرطة اطلقت نهار اليوم الخميس الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين بوسط مدينة كسلا، ما اسفر عن سقوط  عدد من القتلي والجرحى.

وحمل صالح مدير عام قوات الشرطة والحكومة، مسئولية ما يجري “لمصادرتهما  الحق المشروع في التعبير ووقوفهما موقف المتفرج على الفوضى والاعتداءات العنصرية لثلاثة أشهر” .

ودعا الوالي المقال القوى السياسية ولجان المقاومة  والمجتمع المدني والإعلام للتحرك العاجل والضغط على السلطة لوقف عنفها، كما ناشد المواطنين في ولايتي البحر الاحمر وكسلا بضبط النفس والإلتزام بالسلمية رغم “فداحة الجرح” وتوحيد كفاحهم ضد السلطة حسب قوله.

واعتبر عضو تنسيقية قوى الحرية والتغيير بولاية كسلا عبد الرحيم إدريس حامد، ان ما جري نهار اليوم بالولاية مجزرة وتطهير عرقي مع سبق الاصرار والترصد وحمل المسئولية لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك، واتهم مدير شرطة الولاية “بتبييت النية” لاستهداف الموكب بعد أن وعد أمس بتأمينه وحمايته لحين تسليم مذكرته للجهة المختصة

وقال حامد (للتغيير الإلكترونية) أن الموكب تجمع في

ميدان الجمهورية بوسط كسلا وفي اثناء اتجاهه نحو أمانة الحكومة بدأ اطلاق النار بدون سابق انذار، وامتد حتى السوق الكبير وتقاطع العامرية والختمية ووصف  الوضع بالمقلق للغاية.

واشار الرحيمة الى أن الإحصائيات الأولية الصادرة من لجنة أطباء ولاية كسلا تؤكد حتى الآن وفاة( 8 )اشخاص بينما يجري حصر الجرحي ولفت إلى أن اللجنة أكدت حاجتها لعمليات نقل دم عاجلة.

وحتى مساء ليلة الاربعاء بلغ العدد الكلي للإصابات  (٢٧) إصابة منها (٣) حالات حرجة، و (٦) حالة وفاة وفقا  للجنة أطباء السودان المركزية فرعية ولاية البحر الأحمر.

(الصورة نقلا عن tagpress )

 

شاهد أيضاً

السودان يعتزم تعديل سعر الصرف تماشيا مع رفع العقوبات

وزيرة المالية المكلفة هبة محمد علي الخرطوم الراكوبة أعلنت وزيرة المالية المكلفة في السودان، هبة …

وزير الخارجية المكلف: يحق للرئيس الأمريكي إصدار قرار شطب السودان من قائمة الإرهاب دُون الرجوع إلى أية جهة.

موقع اخبار السودان ينشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة و الاقتصادية  والفنية  لحظة بلحظة ومن جميع …

جدل حول إغلاق الكباري غداً

  كشف مصدر أمني مطلع، أن اللجنة الأمنية برئاسة والي الخرطوم أيمن خالد، وضعت خطة …

اترك تعليق