المكتب القومى لمؤتمر البجا التصحيحى وحلفاءه- بيان

بيان هام

إلى أهلنا في شرق السودان

إلى الاهل جميعا في ولايات شرق السودان وبكل مكوناتهم من هدندوة وحلنقة وامرأر وبشاريين بني عامر وحباب،ونوبة وفلاتة وهوسا وقبائل الشمال ورشايدة وبوادرة وشكرية وبمختلف مسميات نظاراتهم وعمودياتهم في كسلا وبورىتسودان وهيا وسنكات و طوكر وحلفا وسواكن و همشكوريب ودرديب واروما وفي كل قرية فى حدود الاقليم الشرقى.

نخاطبكم اليوم كأهل لنا جميعا بإسم مؤتمر البجا التصحيحى وتجمع القوى المدنية بشرق السودان … جمعنا الشرق الحبيب وتمازجنا فيه سنين طوال..

تقاسمنا جميعا اللقمة والمعاناة، الفرح والأحزان ، وبلا إستثناء ولعقود طويلة منذ الإستقلال، لم نتقاتل فيما بيننا قط، وكنا إخوة وأحباء فى السراء والضراء ، خضنا نضالاتنا القاسية والطويلة معا بمعانى الأخوة وصادق المحبة وعظيم التضحيات، منذ بسالات الفزي وزي والى كفاحنا المسلح ضد الإنقاذ البائدة نخاطبكم اليوم بإسم المكتب القومى للحزب وفروعه فى ولايات الشرق وحلفاءه اننا منكم وإليكم بجميع مكوناتكم، وأننا نرى بالدموع والاسى والحسرة، الفتنة تكبر وتتعاظم بينكم، تتداخل فيها أحقاد الداخل والخارج، المتربصين بنا وبمواردنا، وبانتصار ثورتنا وبشرقنا الحبيب.

ظللنا جميعا نناضل كجسد واحد لم يفرقنا شي في سبيل تحقيق مطالبنا النضالية كشرق، حتي أنتصرنا مع جموع هذا الشعب الكريم في ثورة ديسمبر العظيمة.

نلتمس منكم تحكيم صوت العقل وتفويت الفرصة علي أصحاب الفتن وبقايا الدولة العميقة، وأصحاب الأجندة الذاتية ، سواء في الداخل أو الخارج او من هم بينكم أو الذين لا يهمهم غير السلطة وبريقها ولا أمل فيهم للاصلاح وحقوق المقهوريين والبسطاء لنعود كما كنا في الشرق جسدا و جسما واحدا…

لا هدف أو مبتغي لنا إلا إنتزاع حقوقنا وإنتشال أهلنا من براثن الفقر والجوع والمرض والجهل والتهميش الطويل، حتي ينعم أطفالنا واحفادنا بغد سعيد. ندعوكم جميعا لتحكيم صوت العقل وضبط النفس والتسامي فوق الجروح والغبائن، ووضع شرقنا في حدقات العيون وهذا لن ياتي إلا بؤاد ودفن هذه الفتنة والعمل جميعا لتحقيق ما ناضل أباءنا المؤسسين من أجله، وحلت بشائره الآن ، ولكن أعداء الحرية والسلام والعدالة، أبوا إلا ان يحيلوا إنتصارنا العظيم هذا الي فتنة تحقق لهم أغراضهم الحاقدة وتعيدهم الي المشهد مرة أخري.

أستحلفكم بقيم وإرث وتاريخ جدودنا أن نحكم صوت العقل وننحاز الي قيمنا وأخلاقنا الموروثة والراسخة، حتي نجني ثمار غرس نضالنا الشاق والطويل وتبقى نضالاتنا لا وظائفنا هى االتى تقودنا للمستقبل.

زينب كباشي عيسي

رئيس الحزب

بأمر المكتب القومى لمؤتمر البجا التصحيحى وحلفاءه

15/10/2020

شاهد أيضاً

إيقاف رئيس شرطة تفكيك التمكين عن العمل

المقدم عبدالله سليمان أحيل رئيس شرطة لجنة تفكيك التمكين وإسترداد الأموال العامة ومحاربة الفساد المقدم …

السودان وإسرائيل …. ( الجزء الثانى )

محمد الحسن محمد عثمان بدات تضحياتنا من اجل فلسطين منذ حرب ١٩٤٨ حيث حارب السودانيون …

التطبيع وحذف السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

د. الشفيع خضر سعيد عقب لقاء البرهان ونتنياهو في فبراير/شباط الماضي، كتبتُ مجموعة من المقالات …

اترك تعليق