السودان: محجوب فضل بدري يكتب: ياكافي البلاء، لا عدالة لا رجالة!



– أمضت السيدة وداد بابكر، حرم المشير عمر حسن أحمد البشير محمد عثمان القائد العام السابق للقوات المسلحة، يوماً واحداً، خارج المعتقل بعد إطلاق سراحها بالضمان، فإذا بالقحاطة (يصرخون) على طريقة الأمريكي جورج فلويد (I.can,t breathe).
– فلم يطيقوا التنفس في أجواء الحرية فعادوا للطريقة الوحيدة التي يتنفسون بها وهي القهر والحقد والغِل، وياليت فعلتهم كانت بحيثيات منطقية، أو تجاه شخصية خطرة على أمن البلاد، بل كان (بلَّهم) على (ولِّية مكسورة جناح) زوجها سجين وعيالها أيتام، وهي مريضة، تعاني من ضغط الدم المرتفع مع مشاكل فى المسالك البولية وتستخدم القسطرة! لكن جرمها الذى لا يغتفر عند القحاطة هو إنها حرم الرئيس السابق عمر البشير، وسيدة السودان الأولى في المحافل الإقليمية والدولية! لذا لابد من قهرها في محاولة لإذلال زوجها رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة السابق! ومن عجب إن لدى القحاطة منظمة إسمها (لا لقهر النساء!) يحتفي حمدوك بفعالياتها! فإذا أمعنَّا النظر في تصرفات القحاطة وقراراتهم، سنجد إنهم يديرون الدولة كجزر معزولة وتنعكس إنشقاقاتهم وخلافاتهم الداخلية في شكل قرارات متقاطعة ينسخ بعضها بعضاً، ويتغوَّل بعضهم على سلطات البعض الآخر، والشعب المطحون بالغلاء، المنهك بالصفوف، الحائر، قد أعياه الصبر، ونفذ رصيده من الصمت، وأكلت قلبه الحسرة على سمعة وطنه الذي أصبح دُميةً يتلاعب بها هواة السياسة، وبقايا موظفي المنظمات المشبوهة، ومزدوجي الجنسيات.
الرغبة العارمة في التشفي والانتقام من النظام السابق ورئيسه تبدو واضحة لا تحتاج إلى (برهان)!!
– والبرهان يكتفي بالفرجة على كل التجاوزات المسيئة لسمعة الوطن ولكرامة المواطن، وإكرام زوجات الرؤساء السابقين في بلادنا والبلاد المجاوزة تقدم، للبرهان برهاناً على الكيفية التى عوملت بها، سكينة، وبثينة، وسوزان، ووسيلة، وعائشة، وغيرهن، ممن كُنَ السيدات الأُوَل!” فإطلاق سراح متهم قضى بالحراسة ما يزيد على السبعة أشهر وهو مريض، كان محض إجراء روتيني وجد الترحيب وإن تأخر كثيراً جداً، ولكن أن يسقط ذات القرار بعد أقل من يوم واحد من صدوره، مصحوباً بصور مسيئة تنتهك أبسط حقوق المتهم في أي مكان في الدنيا، فهذا ما يجعل الحكيم حيرانا.
– ياكافي البلاء، الشي لا عدالة لا رجالة، الله لا كَسَّبْكم، كما يقول عادل الباز.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب




شاهد أيضاً

هذه هي (….) حقيقة إلغاء نظام الكفالة في السعودية

رصد: الانتباهة أون لاينكشف المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية السعودية، ناصر الهزاني، …

السودان: الكشف عن مخطط لإقامة تحالف إسرائيلي عربي بالشرق الأوسط

رصد: الانتباهة أون لاينقال “يوني بن مناحيم” المحلل الإسرائيلي للشؤون العربية إن …

السودان: حمدوك وبن زايد يبحثا مستقبل علاقات الخرطوم وأبوظبي

رصد: الانتباهة أون لاينتلقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة …

اترك تعليق