الوفد الطبي المصري الزائر يبدأ إجراءات تقييم حالات مصابي الثورة… والسفير حسام يؤكد التزام مصر بعلاج المصابين



الوفد الطبي المصري الزائر يبدأ إجراءات تقييم حالات مصابي الثورة… والسفير حسام يؤكد التزام مصر بعلاج المصابين

الخرطوم : نادر عبد الله حلفاوي

توافد جموع المرضى من جرحي عمليات فض الاعتصام صباح  اليوم  الأربعاء  لمستشفى يونفيرسال بكوبر وذلك إثر إعلان مسبق من وزارة الصحة الاتحادية لإقامة مقابلات علاجية مجانية مع الوفد الطبي المصري الزائر للبلاد لتقييم حالات مصابي ثورة ديسمبر ومن ثم رسم الخطة العلاجية المناسبة للعلاج المزمع إقامته في السودان وإحالة بعض الحالات الحرجة الي مصر  .

حيث بدأ الفريق الطبي المصري  الذي  يزور البلاد ، برئاسة الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف مستشار وزيرة الصحة، اليوم  في إجراءات فرز وتقييم الحالات بحضور السفير المصري بالخرطوم حسام عيسى والاستاذ عبد النبي صادق المستشارالإعلامي للسفارة المصرية واعضاء السفارة المصرية بالخرطوم.

وقال السفير المصري بالسودان حسام عيسى في تصريحات صحفية من داخل المستشفي ان الفريق الطبي يضم  ثمانية من الاساتذة والمستشارين في مجالات جراحة العظام وجراحة المخ والاعصاب وجراحة القلب والجراحة العامة والتأهيل الحركي وجراحة العظام والمسالك البولية .

واشار سعادته الى ان الوفد الطبي بدأ في عمل الفحوصات اللازمة لكافة مصابي ثورة ديسمبر، من اجل تحديد اذا كانوا سيعالجون في مصر او في السودان وفي الحالتين ستتكفل مصر بعلاجهم .

وقال أن زيارة الوفد الطبي تأتي تنفيذا لمبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وفي اطار الاتفاق الذي تم بين رئيسي وزراء الدولتين ابان زيارة رئيس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولى للخرطوم في أغسطس الماضي في إطار التعاون بين البلدين والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام . مؤكدا التزام مصر بعلاج مصابي الثورة السودانية وقال إنه سيتم وضع خطة العلاج ، حسب متطلبات كل حالة.

وأشار إلى أن مصر ستستمر في دعم المنظومة الصحية بالسودان من خلال الفرق العلاجية والبرامج التدريبية في مستشفيات وزارة الصحة المصرية، وغيرها من المبادرات والبرامج المشتركة في مجال العمل الصحي. وعبر السفير حسام عيسى عن فخره واعتزازه بوجوده مع مصابي ثورة ديسمبر لانهم قدموا اغلى واعز ما يملكون من اجل وطنهم ، داعيا الجميع لتقديم الدعم والمساندة لهم .

 



شاهد أيضاً

البرهان:الاقتصاد السوداني في طريقة للتعافي

أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي أن الاقتصاد السوداني في طريقه …

عقار: التطبيق الفعلي للسلام يبدأ بتدشين القيادة المشتركة للحكومة الإنتقالية

عقار: التطبيق الفعلي للسلام يبدأ بتدشين القيادة المشتركة للحكومة الإنتقالية أكد القائد مالك …

خبير استراتيجي : الحكومة الانتقالية تكرر أخطاء النظام السابق سياسياً واقتصادياً

خبير استراتيجي : الحكومة الانتقالية تكرر أخطاء النظام السابق سياسياً واقتصادياً الخرطوم: اخبار …

اترك تعليق