والي النيل الأزرق يطمئن على ترتيبات إستقبال العائدين وإستئناف تجارة الحدود مع إثيوبيا

إطمأن الأستاذ عبد الرحمن نورالدائم التوم والي ولاية النيل الأزرق على مجمل الأوضاع الأمنية والترتيبات الجارية لإستقبال العائدين وإستئناف تجارة الحدود من خلال معبر الكرمك الحدودي مع الجارة أثيوبيا وذلك بعد افتتاحه المعبر اليوم بحضور ممثل من الجانب الاتيوبي .

وحيا الوالي لدى مخاطبته اليوم لقاء الفعاليات ولجان المقاومة برئاسة محلية الكرمك حيا مواقف الأجهزة النظامية بمدينة الكرمك و إسهامها في دفع عجلة التنمية والإستقرار وخدمة قضايا المواطنين بالمحلية . ووجه بضرورة العمل على إستكمال الوجود الإداري برئاسة المحلية .

وأكد إلتزام حكومة الولاية بدعم الخدمات الصحية وخدمات التعليم والمياه والطرق بالتنسيق مع المنظمات ذات الصلة بجانب تمكين مواطني الكرمك من إستخراج الرقم الوطني و العمل على إدخال المواطنين تحت مظلة التأمين الصحي . وقال إن الجهد مصوب لتحقيق المزيد من التنسيق لمحاربة إرتفاع الأسعار وغلاء المعيشة ودعا الى أهمية العمل من أجل تحقيق التوافق ونبذ الفرقة والشتات وتمتين النسيج الإجتماعي إنجاحاً للسلام .

وتناول امير عيسي زايد المدير التنفيذي المكلف بالمحلية التحديات التي تواجه مسيرة الإستقرار بالمحلية وأعلن إلتزام المحلية بتحقيق التواجد الإداري برئاسة المحلية بمدينة الكرمك . ودعا الأستاذ محمد موسى ممثل تنسيقية الحرية والتغيير الى ضرورة المحافظة على النسيج الإجتماعي والتعايش السلمي . وأكد على أهمية إستجابة كافة الأطراف لنداء السلام تحقيقاً للأهداف والغايات المنشودة . وتحدث في اللقاء ممثلون للغرفة التجارية ولجان المقاومة والمرأة والإدارة الأهلية حيث تناولوا التحديات التي تعترض عجلة الإستقرار بمحلية الكرمك في مقدمتها مشاكل المياه والصحة والتعليم والطرق والتواجد الإداري وغلاء المعيشة الى جانب القضايا الخاصة بإستخراج الرقم الوطني والتأمين الصحي وقضايا العائدين . وكان الوالي قد افتتح اليوم معبر الكرمك الحدودي مع الجارة أثيوبيا إيذاناً بإستئناف حركة التبادل التجاري والعلاقات الحدودية مع الجارة أثيوبيا بكافة المعابر الحدودية و ذلك بمشاركة أعضاء الوفد المرافق لسيادته بحضور ممثلين للسلطات الأثيوبية بالمعبر الحدودي . وابان الوالي أن إفتتاح المعبر بصورة رسمية يجئ تنفيذاً للقرار الذي صدر مؤخراً بإفتتاح المعبر . وأوضح أن الترتيبات تجري على قدم وساق لإستكمال كافة التحضيرات لإستئناف التبادل التجاري مشيراً الى معاناة مواطني الدولتين بسبب إغلاق المعابر الحدودية خلال جائحة كورونا . وأعلن أن الترتيبات تمضي نحو رفع السلع المدعومة من قائمة تجارة الحدود وأكد ممثلو السلطات الأثيوبية حرص إثيوبيا على إستكمال كافة الإجراءات اللازمة لإستئناف العمل بالمعابر الحدودية دعماً للتواصل والتبادل التجاري والعلاقات الحدودية بين الشعبين السوداني والأثيوبي .

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

شاهد أيضاً

بالفيديو..سيدة تحتفل بطلاقها بالرقص والأغاني والدعوة “بارتي طلاق”

حفلات الطلاق لم تعد قاصرة على حالات فردية يكون أبطالها دوما من المشاهير، بل أصبح …

حوار إيمان..! – النيلين

الصحفية المقتدرة، والصديقة العزيزة إيمان كمال الدين، ظلت تبحث على مدى يومين عن إجابة وحيدة …

شاب يخطر الشرطة بمقتل شقيقه على يد جزار

  أبلغ أحد المواطنين الشرطة بأن متهماً قام بقتل شقيقه ضرباً بإلة صلبة بعد مشاجرة …

اترك تعليق