بعد منع وزير الاعلام من دخول مبنى التلفزيون ، عسكري يتبع للدعم السريع يصفع مذيعة

 

تعرضت مذيعة بالتلفزيون القومي للاعتداء بالضرب من قبل أحد أفراد التأمين التابعين للدعم السريع امس الاثنين .

وادانت اللجنة التسييرية للعاملين بالإذاعة والتلفزيون الحادثة واكدت دعمها القانوني والمعنوي للمذيعة حنان عثمان بما يكفل حقها وكرامتها وقالت اللجنة في بيان لها “أنها ستتخذ كافة الاجراءات التي تحفظ حقوق العاملين وضمان عدم حدوث مثل هذا السلوك مرة اخري ” وتعرضت حنان للضرب من قبل احد عساكر الحراسات التابعة للدعم السريع يوم امس في حادثة صادمة ودعت اللجنة منسوبي الهيئة التعامل مع هذه الحادثة بانها “سلوك فردي ” محذرة في نفس الوقت بأنها لن تمر مرور الكرام ، وعلمت وكالة “مونتي كاروو” الاخبارية أن المذيعة حنان عثمان فتحت بلاغاً في مواجهة فرد الدعم السريع .

ويتعرض العاملون والضيوف لمضايقات من قبل أفراد الدعم السريع القائمين على حراسة وتامين مباني الاذاعة والتلفزيون وتشددهم في اجراءات الدخول والخروج ، بما فيهم وزير ثقافة واعلام الحكومة الانتقالية والمتحدث الرسمي باسمها فيصل محمد صالح والذي منعه افراد الدعم السريع من دخول مبنى النلفزيون القومي في الثالث من سبتمبر الجاري عندما حضر على نحو مفاجيء على خلفية السرقة التي تعرض لها استديو الاخبار ، لكن افراد الحراسة على بوابة مقر التلفزيون منعوه من الدخول ، بحجة عدم وجود إخطار مسبق من الادارة بوصوله.

وجرت إتصالات للسماح له بالدخول ،لكن الوزير غادر بوابة التلفزيون غاضبا.

وفي وقت سابق تقدم العاملون بعدة شكاوى ضد النقيب (حسن صالح ) الذي الذي ظل يتعرض للعاملين ويضايقهم اثناء تادية عملهم ووصل به الامر الي دخوله الاستوديوهات الرئيسية .

وفي يوليو الماضي استطاعت غرفة التنسيق العملياتي المشتركة من نزع فتيل ازمة طرأت بين قوة حراسة وتامين مباني الاذاعة والتلفزيون المكونة من الدعم السريع والقوات المسلحة بعد ان تصاعد الامر الي تحريك دبابة T55 (قبل يوم من مليونية 30 يونيو) بعد وقوع حادثة استفزاز من قوة الدعم السريع اوقفت افرادا من الجيش كانوا قد وصلوا لموقعهم بعد التوقيت المحدد .

وعلمت مونتي كارو ان وحدة المدرعات لم توقف تقدمها الا بعد تدخل اللواء احمد صالح عبود قائد سلاح المدرعات السودانية الذي اضطر ان يصل الي الموقع بعد منتصف الليل. بعد ان تلقي تعهدا من القيادة العامة ان تتم محاسبة افراد الدعم السريع علي تصرفهم.




مونتي كاروو

شاهد أيضاً

اللجنة التمهيدية لجمعية الصداقة السودانية الاسرائيلية تتهم مجلس الوزراء وجهات اخرى بوقف اجراءات تدشين نشاطها

  اعلنت اللجنة التمهيدية لجمعية الصداقة السودانية الاسرائيلية عن تاجيلها للمؤتمر الصحفي الذي كان من …

لجنة نبيل اديب المستقلة تستجوب عددا من ضباط الجيش والدعم السريع حول مجزرة فض الاعتصام

تستجوب لجنة التحقيق المستقلة حول مجزرة فض اعتصام القيادة العامة برئاسة نبيل اديب ، ابتداء …

اخيرا السلطات تسمح للواء المعتقل محي الدين احمد الهادي بالسفر للقاهرة لتلقي العلاج

* محمد عبدالماجد يكتب: الثورة.. من دعمها في (السجن) و من حاول إجهاضها في (القصر)!! …

اترك تعليق