الريال يخشى لعنة المتصدر.. وبرشلونة يأمل في استعادة الانتصارات


يعود اليوم السبت الدوري الإسباني لكرة القدم بعد التوقف بسبب نشاط المنتخبات، للمنافسة في الجولة السادسة التي ستشهد انطلاقتها حضور الفرق الأربعة التي ستبدأ دوري الأبطال الأسبوع المقبل.
وسيقدم إشبيلية وأتلتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة، بهذا الترتيب، اليوم السبت من العيار الثقيل
وسيحاول ريال مدريد تجنب لعنة المتصدر هذا الموسم. فحتى الآن لم يتمكن أي من الفرق التي أنهت جولة على رأس الترتيب من الاحتفاظ بهذا المركز.
وسيواجه رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان هذا التحدي أمام فريق جيد التسليح مثل ذلك الذي يقوده ألفارو سيرفيرا الذي فاز في الزيارتين اللتين قام بهما في هويسكا وبيلباو. لم يسبق له أن خرج فائزا من معقل الملكي، لكنه لم يكن قد حقق ذلك أيضا في سان ماميس.
وقد يكون حارس المرمى تيبو كورتوا، الذي اضطر لمغادرة معسكر بلجيكا بسبب مشكلات بدنية، متاحا لـ”زيزو” من أجل اللقاء، ومع ذلك، فإن المدرب الفرنسي، مثل بقية المدربين، لن يكون لديه وقت للعمل مع الفريق بأكمله وسيتعين عليه الانتظار لمعرفة ما إذا كان جميع اللاعبين الدوليين سيعودون في حالة بدنية جيدة .
من جانبه، سيحاول خيتافي نسيان الهزيمة الأولى له هذا الموسم، في سان سباستيان ، وإنهاء سلسلة هزائمه المتتالية أمام برشلونة، الذي لم يتمكن من هزيمته منذ ما يقرب من تسع سنوات.
وبالنسبة لمشروع كومان، فإن المباراة على أرض ألفونسو بيريز ستكون اختبارا حقيقيا قبل مواجهة الكلاسيكو المقررة في الجولة التالية على ملعب الكامب نو.
ولم يتعرض البارسا للهزيمة حتى الآن، لكن مواجهة إشبيلية، قبل فترة التوقف والتي انتهت بالتعادل 1-1 كشفت عن أوجه القصور التي يحتاج المدرب الهولندي ورجاله للتعامل معها.
وبالنسبة لسيلتا وضيفه القادم أتلتيكو مدريد ليس لديهما خيار آخر سوى الاستفاقة، حيث سيحتاج كل منهما إلى العودة للمسار الصحيح بعد النتائج الأخيرة التي أبطأت بداية تبعث بالأمل لكليهما.
وألقى تعادلان سلبيان أمام هويسكا وفياريال بظلالهما على النشوة الأولية التي شعر بها رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، الذي ينتظر عودة الدوليين، بما في ذلك صفقته الكبرى الجديدة، الأوروجوائي لويس سواريز، الذي أنهى مباراة منتخب بلاده أمام الإكوادور بإصابة في الكاحل.
على جانب آخر، كانت بداية إشبيلية للموسم أكثر تفاؤلا، حيث حقق انتصارين وخرج بتعادل من قلعة الكامب نو بعد أداء رائع، ما يرفع الروح المعنوية لفريق جولين لوبيتيجي، قبل مواجهة غرناطة.


شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو : ملخص و اهداف مباراة المريخ والهلال في الدوري السوداني

  احتفظ المريخ بلقب الدوري السوداني، بفوزه على الهلال في ديربي النيلين، بنتيجة (1/0)، مساء …

شاهد بالفيديو: هدف السماني الصاوي فى شباك الهلال فى نهائى الدوري الممتاز

شاهد بالفيديو المريخ يتوج ببطولة الدورى الممتازبعد فوزه على الهلال بهدف السماني الصاوي فى المبارة …

في أخر لقاء قبل المغادرة.. الفنانة سمية حسن لـ”الراكوبة”: الفنان يعيش وضع سئ ولا “وجيع”

هناك حالة انفلات أمني  تشهده البلاد الساحة الفنية تشهد فوضي والاتحاد لا يقوم بدوره حوار: …

اترك تعليق