نجم منتخب الركبي السوداني في إفادات لـ(الانتباهة) : هدفنا الوصول الى العالمية وندعو للتعريف بهذا المنشط وهو جاذب للشباب والسيدات



الخرطوم : الانتباهة
نجح منتخب منشط رياضة الركبي السودانى في نيل درجة الشرف عبر مشاركته الاخيرة في البطولة العربية التى اقيمت في الاردن بعد أن اجتاز كل الاختبارات التي شهدتها الدورة الحالية للاتحادات الرياضية وجاء تكوينه من اللاعبين الموهوبين لبناء قاعدة كبيرة لمنتخبات المراحل السنية وزيادة عدد اللاعبين المزاولين للعبة وجذب الاخرين لممارسة اللعبة للمرة الأولى ونال المنتخب لقب أفضل منتخب مطور للعبة علماً انه يستعد هذه الايام للمشاركة في البطولة العربية القادمة بمدينة الاسكندرية وعن الطفرة التي تشهدها اللعبة محلياً وطموحات المرحلة المقبلة تحدث لـ(الانتباهة ) نجم المنتخب السودانى عبدالله مصطفى النعيمة في كثير من المواضيع المتعلقة ببرنامج المنتخب فلنتابع ماذا قال

] في البداية عرفنا برياضة الركبي ؟
-رياضة الركبي لها قوانين فريدة من نوعها ومغايرة لرياضات اخرى وتعتمد على اللعب بالكرة ويسمح لكل فريق ب 13 لاعباً أما في اتحاد الركبي يكون هناك 15 لاعباً التمريرات التي يقوم بها الفريق المهاجم تعتمد على ست تحويلات كلها تكون للخلف وفي حال فشل الفريق المهاجم من تسجيل الهدف وكان قد أكمل جميع التمريرات يحسب ضده خطأ وتحول الكرة للفريق الآخر.
] ما الهدف من صناعة المنتخب ؟
-كان الهدف صناعة منتخب يمثل السودان في المحافل الاقليمية والدولية وعملنا في اتجاهين الأول فني ببناء قاعدة قوية بعناصر موهوبة والثاني عبر تطبيق القواعد الفنية للمدربين الوطنيين وبعض الفنين من شمال افريقيا وبعض الدول الافريقية المجاورة وكانت المحصلة جيدة رغم سوء النتائج خلال المشاركة الاخيرة بالاردن .
] لمن يتبع المنتخب ؟
-يتبع للجنة الاولمبية وهى تشرف عليه مباشرة ويتكون حالياً من 25 لاعباً وتجرى تدريباته بملاعب جامعة افريقيا العالمية ونسعى الى اضافة المزيد من الفرق من اجل تقوية العمود الفقرى للمنتخب الوطنى .
] ما هي برامج المرحلة القادمة ؟
-نسعى الى المشاركة في البطولة العربية للمنتخبات بمدينة الاسكندرية المصرية في نوفمبر القادم ونطمح الى الظهور بشكل مغاير عن ما حدث في المشاركة السابقة بالاردن والتى حاز من خلالها منتخبنا المركز السادس.
] ما السبب في النتائج السيئة ؟
-المشاركة السابقة كما اسلفت كان الهدف من خلالها تواجد السودان في المحفل العربى فضلاً عن ان مرحلة الاعداد التى سبقت البطولة اصطدمت بالظروف السياسية في البلاد وهذه الامور حالت دون حصولنا على نتائج ايجابية.
] حدثنا عن الطاقم الفني للمنتخب ؟
-مهمة الاشراف الفنية تعود الى المدرب التونسى عاطف يعقوبى بالاضافة الى الكوتش الوطنى اسامة سيد اما المدرب التطبيقى فهو المستر كلاس فهو يوغندى الجنسية .
] هل المشاركة السابقة كانت الأولى؟
-المشاركة الاخيرة في الاردن لم تكن الاولى وسبق وان شاركنا في البطولة العربية بالقاهرة 2018 وهناك مساع للمشاركة في البطولات الدولية علماً ان اليابان تعد واحدة من اكثر الدول اهتماماً باللعبة والاتحاد يعمل في هذا الاتجاه.
] كلمة أخيرة
نحن في مرحلة تأسيس وندعو الى التعريف بهذا المنشط فهو جاذب لجميع الشباب والسيدات.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب




شاهد أيضاً

السودان: حضور لافت للسفير السعودي في فعالية مهمة

الخرطوم: الانتباهة أون لاينشكل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان السفير علي …

العالم يحبس أنفاسه انتظاراً لمناظرة الفرصة الأخيرة بين ترامب وبايدن

CLEVELAND, OHIO – SEPTEMBER 29: U.S. President Donald Trump and Democratic presidential nominee …

السودان: حزب الأمة يهدد بسحب تأييده للحكومة بسبب التطبيع

الخرطوم: الانتباهة أون لاينهدد حزب الأمة القومي بسحب تأييده لمؤسسات الحكومة الانتقالية …

اترك تعليق