وزير الإعلام يعتذر بشكل رسمي وشخصي لأهل شرق السودان

تقدم وزير الثقافة والإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة السودانية الأستاذ “فيصل محمد صالح” باعتذار شخصي ورسمي، عبر صفحته الرسمية بفيسبوك فجر الأحد، لأهل شرق السودان ولكل السودانيين الذين رأوا في تصريحاته بشأن الأحداث في ولايتي البحر الأحمر وكسلا تبريراً لعنف السلطة ضد المواطنين.

 

وقال “فيصل”: ان التنوير الذي قدمه مساء الخميس الماضي عن الأوضاع بالبلاد، بما في ذلك الأحداث المؤسفة في شرق السودان والتي شملت بورتسودان وسواكن وكسلا وراح ضحيتها نفر عزيز من المواطنين السودانيين، قد انبنى على معلومات رسمية قدمتها له الأجهزة الأمنية والشرطية.

 

وذكر بأنه قد تلقى فور انتهاء التنوير، عدة رسائل واتصالات من نفر من الأهل والأصدقاء ببورتسودان وكسلا، ينتقدونه ويلومونه لعدم ذكر بعض الوقائع، ورأوا في ذلك تجني على الضحايا و محاولة لتبرئة القوات النظامية، أو مكون اجتماعي بعينه.

 

مؤكداً أن الدم السوداني غال علينا، ويستوي في هذا كل المواطنين السودانيين، لافتاً بحسب صحيفة السوداني، إلى أن التحقيق في الأحداث سيشمل الجميع، ولن يستثني القوات النظامية.

 

وقال “فيصل” : أنا اعتذر بشكل رسمي وشخصي لكل أهلنا في شرق السودان ولكل السودانيين الذين رأوا فيما قلت تبرير لعنف السلطة ضد المواطنين، وأضم صوتي لهم في المطالبة بتحقيق سريع و شفاف تشرك فيه كل الأطراف وينتهي بمحاكمات عادلة”.

الخرطوم: (كوش نيوز)

شاهد أيضاً

عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة بتاريخ اليوم السبت 31 اكتوبر 2020م و اهم الاخبار الاقتصادية والحوادث المنشورة هذا الصباح

موقع اخبار السودان ينشر اخر الاخبار السياسية العاجلة المباشرة و الاقتصادية  والفنية  لحظة بلحظة ومن جميع …

مساعدات أمريكية جديدة للسودان – كوش نيوز

الرئيسية/اقتصاد/مساعدات أمريكية جديدة للسودان أبرز العناويناقتصاد مساعدات أمريكية جديدة للسودان بقيمة 60 مليون دولار وفق …

قيادي بالجبهه الثوريه:رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب مكسب كبير

اكد محمد ابراهيم اب سنده  القيادي بالجبهه الثوريه السودانيه الموقعه على اتفاقيه السلام بجوبا عن …

اترك تعليق