يؤكدون فشل الحكومة في توفير الدولار لاستيراد الدواء – صحيفة الوطن الإلكترونية


الخرطوم:الوطن
استهجن قطاع واسع من الاطباء قرار الامين العام لجمعية حماية المستهلك ياسر ميرغني الذي قضى بالغاء تراخيص (400) شركة دواء بنهاية العام الجاري ، بحجة ان هناك (83) شركة فقط تعمل في مجال استيراد الدواء وبينما الـ (439) تقوم بتوزيع الدواء وان جزء كبير من هذه الشركات تعمل في مجال المنشطات وادوية الرفاهية .
واكد الصيادلة فشل الحكومة في توفير العملة الصعبة ( الدولار ) من اجل استيراد الدواء ، وان سياسات وزارة الصحة حتي الان في تخبط مستمر ، والرؤية غير واضحة في مسالة استيراد الدواء وتحديدا الادوية التي تحتاجها الصيدليات.
ويرى مراقبون ان السياسات التي تضعها وزارة الصحة مرهونة باقتصاد الدولة والخزينة الان فارغة ، ومن المتوقع الا يستمر وزير الصحة الحالي حتي نهاية هذا العام في منصبه، دون حلحلة هذه القضايا والمعضلات التي تواجه المواطن السوداني .
وطالب اتحاد الصيادلة بضرورة الالتفات الي المتطالبات الاساسية بغض النظر عن المصادقات بالنسبة للشركات ، ويجب الاهتمام والتركيز علي ما يدعم المواطن وهذا في الباب المفتوح لاستيراد الادوية التي تهم صحة المواطن من ادوية منقذة للحياة وغيرها .. الخ .
ويرى مراقبون انه من الصعوبة ان تنجح سياسات وزارة الصحة حتي نهاية هذا العام وهذا من التشاؤم التفاؤل مقرون بالتشاؤم وهذه هي صورة الوضع الصحي بالبلاد .


شاهد أيضاً

والي جنوب كردفان: رفع السودان من قائمة الارهاب يحقق مكاسب واسعة

قال والي ولاية جنوب كردفان الدكتور حامد البشير ابراهيم إن القرار الذي اتخذته امريكا اعتزامها …

ما هو المصير “الأسوأ من الانقراض” الذي قد تواجهه البشرية؟

كيف كانت ستبدو أنظمة الحكم الاستبدادية التي شهدها العالم في الماضي، إذا لم تكن قد …

مصدران: رئيس وزراء السودان مستعد لعلاقات مع إسرائيل إذا وافق البرلمان

قال مصدران بالحكومة السودانية لرويترز يوم الخميس إن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك مستعد للمضي …

اترك تعليق