البرهان:الاقتصاد السوداني في طريقة للتعافي


أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي أن الاقتصاد السوداني في طريقه للتعافي بعد فك العزلة الدولية عن السودان .

واوضح البرهان في لقاء خاص مع التلفزيون القومي مساء اليوم أنه بالمحافظة علي الاستقرار الأمني وتقوية سعر الصرف واصلاح قوانين الاستثمار ؛ سيسهل من جذب الاستثمارات وتدفق رؤوس الأموال علي البلاد ؛ خاصة أذا تجاوز السودان هذا العام عام ” الاساس” .

وأشار البرهان إلى أن السودان بقليل من المعينات والمساعدات الخارجية سينهض في وقت قريب بعد رفع العقوبات . وعبر البرهان عن تقديره وشكره لكافة الدول التي قدمت مساعدات للسودان خاصة في قضية رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للارهاب .

واكد البرهان ان خطوة إقامة علاقات مع إسرائيل جاءت بعد التشاور مع كل الأطراف السودانية، مشيراالي ان  90 % من القوى السياسية لم تبد اعتراض على التطبيع مع إسرائيل حين تم التشاور معها

وقال نريد تغييرالنظرة لبلادنا عبر السعي لمصالحنا وعدم معاداة أحد، وقال ان التطبيع مع إسرائيل يجعل المجتمع الدولي يتعامل مع  السودان كدولة سوية.

وكشف البرهان ان  الاتفاق مع اسرائيل  يشمل  مجالات مختلفة  تكنلوجيا  وزراعة  وتعمل لجنة سداسية علي صياغتة بوجود  اطراف  الحركات  الموقعة  علي اتفاق  السلام  والحاضنة  السياسية  والحكومة  بشقيها المدني والعسكري .



اترك تعليق