جعفرالميرغني: زيارة البرهان للسيد محمد عثمان الميرغني خطوة موفقة




جعفرالميرغني: زيارة البرهان للسيد محمد عثمان الميرغني خطوة موفقة

قال السيد جعفر الصادق محمد عثمان الميرغني، نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل،  إن زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، للسيد محمد عثمان الميرغني، في داره بالقاهرة، زيارة موفقة ، يشكر عليها السيد رئيس مجلس السيادة، وأعضاء وفده الكرام. مؤكداً أن التفاهم المشترك بين الطرفين لم ينقطع منذ اليوم الأول من تولي الفريق البرهان المسؤولية.

واضاف أن السيد محمد عثمان الميرغني، قدم التهاني للفريق أول البرهان، ولوفده بمناسبة إعلان الرئيس ترمب، رفع اسم السودان من لائحة الدول الداعمة للإرهاب، وطلب شكر كل من عمل على هذا الملف.

 وقال السيد جعفر الميرغني، إنّ رئيس مجلس السيادة قدّم تنويرًا ضافياً حول التطورات السياسية في البلاد، وطلب استعجال عودة الميرغني للبلاد، واستكمال مسيرة الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، واستعادة نشاطه الحيوي.

وأوضح السيد جعفر الميرغني، أن النشاط السياسي للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، يتوسع لمواجهة التحديات، وأن الحزب متمسّك بموقفه الداعم لحكومة الفترة الانتقالية، وهياكل السلطة الانتقالية، وقال “لن تثنينا التحفظات والانتقادات عن دعم الفترة الانتقالية، ولا يوجد لدينا أي شرط، سوى إقامة الانتخابات في موضعها، ونرى الاتجاه لإسقاط الحكومة الانتقالية، غير موفق، ونأمل من الجميع أن يتعاهدوا على اعتماد الانتخابات كخيارٍ وحيد لتداول السلطة في البلاد”. وقال الميرغني إن حزبه لا يتسرع في اتخاذ القرارات المصيرية، وينسق مع الأشقاء العرب وعلى رأسهم مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات، مؤكدًا أنّ مواقف هذه الدول مع السودان، ودعمها له مالياً ومعنوياً كان له أكبر الأثر في الإنجاز الأخير، الخاص برفع العقوبات عن السودان.



اترك تعليق